الاتحاد الأفريقي يدعو لحل الخلافات في الكونغو الديمقراطية سلميا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

الاتحاد الأفريقي يدعو لحل الخلافات في الكونغو الديمقراطية سلميا

نقلاً عن موقع الدستور، بتاريخ اليوم الجمعة 11 يناير 2019 .

دعت مفوضية الاتحاد الأفريقي اليوم إلى ضرورة عمل جميع الأطراف المعنية على توطيد الديمقراطية وحفظ السلام في جمهورية الكونغو الديمقراطية، إثر إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية.

وقال السيد محمد موسى فكي، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، في بيان له "إنه من المهم حل أي خلاف حول النتائج المعلنة بشكل سلمي، وذلك من خلال الحوار السياسي بين الأطراف المعنية".

وأضاف البيان: "أن الوضع في جمهورية الكونغو الديمقراطية يتطلب أيا كانت النتيجة النهائية للانتخابات البحث عن توافق وطني حقيقي قائم على احترام المبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان وكذا الحفاظ على توطيد السلام".

وذكر البيان أن بعثة الاتحاد الأفريقي لمراقبة الانتخابات الرئاسية الكونغولية تعتبر أن النتائج المعلنة "مرضية".

وكانت المفوضية الوطنية المستقلة للانتخابات في الكونغو الديمقراطية أعلنت في وقت متأخر من مساء أمس فوز مرشح المعارضة فيليكس تشيسيكيدي في الانتخابات الرئاسيات بنسبة 38،57 بالمئة من الأصوات متقدما على المرشح المعارض الآخر مارتن فايولو (34،8 بالمئة).

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الاتحاد الأفريقي يدعو لحل الخلافات في الكونغو الديمقراطية سلميا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق