واشنطن تعلن عقد قمة عالمية في بولندا فبراير المقبل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

واشنطن تعلن عقد قمة عالمية في بولندا فبراير المقبل

نقلاً عن موقع الدستور، بتاريخ اليوم الجمعة 11 يناير 2019 .

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، عزم واشنطن عقد قمة عالمية بشأن الشرق الأوسط يومي 13 و14 من فبراير المقبل في بولندا، داعية البلدان من جميع أنحاء العالم للمشاركة.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان لها اليوم الجمعة، إن واشنطن لديها مصلحة قوية ومشتركة في خلق شرق أوسط أكثر سلامًا واستقرارًا، مشيرة إلى أن المنتدى سيكون للبلدان المعنية بعدم الاستقرار في المنطقة لمشاركة تقييماتها وتقديم أفكار حول طريقة أفضل للتقدم.

وسيتناول الاجتماع مجموعة من القضايا الهامة بما في ذلك الإرهاب والتطرف، وانتشار الصواريخ، والتجارة البحرية والأمن، والتهديدات المتزايدة في جميع أنحاء المنطقة.

وذكر بيان الخارجية الأمريكية، أن هذا الاجتماع هو فرصة لمواجهة هذه المخاوف، وبناء التوافق حول بنية أمنية أقوى، وتحفيز العمل لتعزيز الاستقرار بشكل أكثر فعالية، كما يؤكد على الشراكة الاستراتيجية الوثيقة بين الولايات المتحدة وبولندا، والتي تعزز المصالح الأمريكية المشتركة في تعزيز السلم والأمن الدوليين.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( واشنطن تعلن عقد قمة عالمية في بولندا فبراير المقبل ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق