غداً.. أفضل

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
غداً.. أفضل من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 1 فبراير 2019 .

غداً.. أفضل
عاقبوا.. شركاء الفساد
ناجي قمحة نشر في الجمهورية يوم 01 - 02 - 2019

لا ينكر إلا جاحد جهود الدولة المصرية في محاربة الفساد الموروث منذ عقود.
والمستشري في الأجهزة الحكومية والهيئات والمؤسسات والشركات التابعة لها والوحدات المحلية التي تغطي المحافظات والمدن والقري بشبكة من الخدمات واجبة الوصول للمواطنين بسلاسة مع كافة الضمانات لنجاحها في تحقيق أهدافا خدمة للشعب والحكومة.
يرصد المتابع لهذه الجهود حملات مستمرة يقودها جهاز الرقابة الإدارية.
تمكنت أخراها أمس الأول من استرداد 1.6 مليار جنيه لصالح الخزانة العامة. وأحكام رادعة ضد المدانين في قضايا فساد آخرها الحكم أمس الأول أيضاً بالسجن 12 عاماً علي النائبة السابقة لمحافظ الإسكندرية وحدها في قضية رشوة هي واحدة من سلسلة لا تنتهي من جرائم الرشوة والفساد التي تعج بها المحليات يتركز معظم هذه الجرائم في ارتكاب مخالفات جسيمة لقوانين تنظيم البناء واستصدار التراخيص. تشترك أطراف متعددة في ارتكابها غير المسئول متقاضي الرشوة الذي تتم معاقبته قضائياً. بينما يفلت من العقاب غيره وهم اصحاب المصلحة الأولي في الجريمة المتواطئون بالاغراء علي ارتكابها المنتفعون بثمارها المحرمة. مما يتطلب تعديل القوانين بحيث تضمن معاقبتهم هم أيضاً واسترداد ما غنموه من أموال حرام هي أموال الشعب وإزالة آثار الجرائم التي ارتكبوها أو شجعوا غيرهم عليها بدلاً من مشروعات قوانين التصالح التي تصدر علي فترات لإسباغ الشرعية علي ثمار المخالفات والانتهاكات للقوانين مقابل دفع أموال غير مضمونة التحصيل مهما كان حجمها فهي لا توازي أبداً ما تتكبده الدولة جراء اهدار سيادة القانون وتسهيل الاجتراء علي مخالفته وصب المزيد من دماء المخالفات في شرايين الفساد في المحليات بدلاً من استئصالها!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( غداً.. أفضل ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

السابق بريطانيا: ستكون هناك عواقب وخيمة إذا لم تفرج إيران عن الناقلة
التالى اليمن اليوم اليمن العربي: السفير ياسين: غريفيث تحدث عن السلام تاركًا ما بين السطور القضية التي تشغله