أخبار عاجلة
ميسي يكتسح طوكيو -
تعرفي على إتيكيت وضع المكياج في الأماكن العامة -
مكرونة فوسيلي على طريقة البيتزا -
المؤشر نيكي يرتفع 0.04% في بداية التعامل في طوكيو -

الجمهوريون ينقلبون على ترامب بتشريعات معارضة لسياساته

الجمهوريون ينقلبون على ترامب بتشريعات معارضة لسياساته
الجمهوريون ينقلبون على ترامب بتشريعات معارضة لسياساته

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الجمهوريون ينقلبون على ترامب بتشريعات معارضة لسياساته من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 1 فبراير 2019 .

الجمهوريون ينقلبون على ترامب بتشريعات معارضة لسياساته
الأنباء نشر في الأهرام اليومي يوم 01 - 02 - 2019

يواجه الحزب الجمهورى بوادر انقسام حاد حول سياسات الرئيس دونالد ترامب، وذلك بعد تقديم نواب الحزب دعمهم لعدد من التشريعات التى تقيد الانسحاب الأمريكى من سوريا والسياسات الأمريكية تجاه شبه الجزيرة الكورية، التى سبق وأعلنها ترامب. يأتى ذلك فى الوقت الذى دافع فيه الجمهوريون بقوة عن أجهزة المخابرات الأمريكية فى مواجهة الانتقادات العنيفة التى وجهها لهم ترامب.
وشهد مجلس النواب الأمريكى طرح مجموعة من التشريعات التى تضع شروطا صارمة ،يتطلب الوفاء بها قبيل إتمام سحب القوات الأمريكية من سوريا وشبه الجزيرة الكورية. وكان مجلس النواب قد أقر الأسبوع الماضى وبأغلبية كبيرة، تشريعا للتأكيد على دعم أمريكا لحلف شمال الأطلنطى «الناتو».
وتضمنت حملة المعارضة التشريعية التى قادها جمهوريو النواب والشيوخ بالكونجرس، طرح السيناتور ميتش ماكونيل زعيم الأغلبية الجمهورية بالشيوخ تشريعا الثلاثاء الماضي، للمطالبة باستمرار بقاء القوات الأمريكية فى سوريا وأفغانستان.
وفى السياق نفسه، تزعمت القيادات الجمهورية الرد على انتقادات ترامب لأجهزة المخابرات الأمريكية، عقب شهادة مسئوليها السلبية بشأن سياسات الإدارة الأمريكية إزاء الملفين النووين الإيرانى والكورى.
وكان ترامب قد غرد مساء أمس الأول عبر موقع «تويتر» متهما أجهزة المخابرات الأمريكية ب «السلبية» و»السذاجة» فيما يخص المخاطر الإيرانية، مرجحا ضرورة عودة « المخابرات إلى صفوف الدراسة». وجاءت انتقادات ترامب الحادة عقب شهادة قيادات أجهزة المخابرات أمام لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ بأن البرنامج النووى لكوريا الشمالية مازال يشكل تهديدا، وأن إيران مازالت ملتزمة بالاتفاق النووى لعام 2015، والذى أعلنت إدارة ترامب الانسحاب منه العام الماضي. وأكد المسئولون فى شهادتهم أن طهران لم تتخذ أى خطوات لتطوير قدراتها النووية. وتأتى هذه الشهادة لتتناقض مع مواقف ترامب وإدارته من الدولتين. كما جاءت شهادة مسئولى المخابرات متعارضة مع مواقف ترامب من قضايا التأثير الروسى على الانتخابات الأمريكية، وتهديد تنظيم «داعش» الإرهابى فى سوريا.
وكان السيناتور الجمهورى مايك جالاجر، قد أشاد بدور المخابرات، مؤكدا أنهم يضطلعون بدور شاق ،ويحاولون تحديد أولويات عمل الرئيس الأمريكي، أما السيناتور جون ثون فقد أكد خلال مقابلة تليفزيونية، ضرورة ثقة ترامب بتقديرات المخابرات الأمريكية، مجددا طلبه القديم بابتعاد الرئيس الأمريكى عن «تويتر» تحديدا فيما يتعلق بالقضايا ذات الأهمية الوطنية.
وفى الوقت نفسه، كشفت وسائل الإعلام عن أن عناصر روسية تمكنت من التوصل إلى جانب من الأدلة التى توصل لها المحقق الخاص روبرت مولر، فيما يتعلق بتدخل روسيا فى مجريات الانتخابات الرئاسية عام 2016. وأوضحت التقارير أنه تم التسريب المتعمد لنحو ألف ملف من الأدلة عبر شبكة الإنترنت بهدف النيل من نزاهة وجدية التحقيق الذى أوشك على الانتهاء.
وفى محاولة لتدعيم ترامب، أكدت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض، أن العناية الإلهية كانت صاحبة القرار فى اختيار ترامب لشغل منصب رئيس الولايات المتحدة، وأنه أجاد فى أداء وظيفته لدعم الكثير من القضايا التى تعتبر محل اهتمام الأمريكيين من أصحاب العقيدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الجمهوريون ينقلبون على ترامب بتشريعات معارضة لسياساته ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

السابق فلسطين الان وفد نتنياهو يبحث مع إدارة ترامب الاستيطان بالضفة والقدس
التالى فلسطين الان الرئيسان عباس والسيسي يتفقان على استمرار التشاور والتنسيق بينهما