أخبار عاجلة
ميسي يكتسح طوكيو -
تعرفي على إتيكيت وضع المكياج في الأماكن العامة -
مكرونة فوسيلي على طريقة البيتزا -
المؤشر نيكي يرتفع 0.04% في بداية التعامل في طوكيو -

ألمانيا.. وأزمات طائرات الرئاسة

ألمانيا.. وأزمات طائرات الرئاسة
ألمانيا.. وأزمات طائرات الرئاسة

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
ألمانيا.. وأزمات طائرات الرئاسة من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 1 فبراير 2019 .

ألمانيا.. وأزمات طائرات الرئاسة
أحمد حسن نشر في الأهرام اليومي يوم 01 - 02 - 2019

على الرغم من تنافس الدول فيما بينها لامتلاك أحدث تكنولوجيا الطيران وأعظمها على الاطلاق، لأنها عنصر رئيسى فى البروتوكولات الرسمية والرئاسية، إلا أنها لم تسلم هى الأخرى من المشاكل، وهو ما كشفت عنه الصحف الألمانية أخيرا، عندما وجهت انتقادات للحكومة بسبب تكرار تعطل الطائرات الرسمية.
وأول هذه الاعطال كانت من نصيب الرئيس الألمانى فرانك فالتر شتاينماير، عندما تأخر أثناء عودته إلى بلاده من إثيوبيا بسبب مشكلات فى طائرته. وكتبت صحيفة «شفارتسفيلدر بوته» فى مقالها الافتتاحى وقتها، ان المشكلات المتكررة بالطائرات الرسمية تشكل إحراجا للبلاد. وأوضحت أن المشكلات الفنية التى تؤثر على قطاع النقل الجوى الحكومى لاتزال تصيب ضحاياها ،بغض النظر عن مناصبهم أو حزبهم أو شخصهم، فمرة كان هناك تآكل فى الأسلاك، ومرة أخرى كانت هناك قوارض. وقالت إن تلك الحوادث المحرجة «تحول ألمانيا إلى مصدر للضحك فى جميع أنحاء العالم».
وكان العطل الثانى من نصيب المستشارة أنجيلا ميركل، ووصفته بأنه «عطل خطير» حينما كانت فى طريقها للمشاركة فى قمة مجموعة العشرين، حيث نفذت هبوطا اضطراريا فى كولونيا بألمانيا إثر مشكلة فنية، واضطرت ميركل إلى استكمال رحلتها على متن طائرة ركاب عادية للمشاركة فى قمة العشرين فى بوينس آيرس. وكانت الطائرة فوق هولندا حين حدث العطل، فعادت أدراجها إلى ألمانيا، وتوجهت إلى كولونيا، لأنّ هذه المدينة فيها مقر الطائرة الحكومية، وفيها أيضا الطائرة البديلة التى ستقلها والوفد المرافق لها، و لم يكن هبوط الطائرة سلسا بسبب كمية الوقود الكبيرة التى كانت محمّلة به.
وكشفت صحيفة «راينشه بوست» الألمانية نقلا عن مصادر أمنية أن محققين يبحثون ما إذا كان هناك أى سبب جنائى وراء تعطل طائرة المستشارة أنجيلا ميركل التى كانت تحملها إلى قمة مجموعة العشرين فى الأرجنتين، فيما قالت مجلة «دير شبيجل» إن نظام الاتصالات على الطائرة تعطل بالكامل الأمر الذى أجبر الطاقم على الهبوط باستخدام هاتف متصل بالقمر الصناعى على متنها.
أما العطل الثالث الخاص بالطائرات الرسمية فى ألمانيا فكان من نصيب وزير شئون التعاون الاقتصادى الألمانى جيرد مولر، الذى اضطر لقطع جولته الإفريقية بعد تعطل الطائرة الحكومية. ولم يتمكن الوزير من التوجه من مالاوى إلى زامبيا، بسبب عطل فى محرك الطائرة الأيمن، لأن عملية إصلاحها تستغرق يومين، وتمكن الوزير رغم ذلك من الوصول إلى لوساكا للقاء رئيس زامبيا إدغار لونجو، وفقا لما كتبه السكرتير الصحفى للوزير على تويتر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( ألمانيا.. وأزمات طائرات الرئاسة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

السابق الصين تفرض إجراءات حمائية على واردات صلب أوروبية وأسيوية
التالى بالفيديو.. منتج فيلم الممر: نجاح غير مسبوق.. والفيلم تضمن مجموعة من الرسائل الهامة للشباب