أخبار عاجلة
ميسي يكتسح طوكيو -
تعرفي على إتيكيت وضع المكياج في الأماكن العامة -
مكرونة فوسيلي على طريقة البيتزا -
المؤشر نيكي يرتفع 0.04% في بداية التعامل في طوكيو -

أمريكا ترفض طلبا روسيا بسحب قواتها من قاعدة التنف بسوريا

أمريكا ترفض طلبا روسيا بسحب قواتها من قاعدة التنف بسوريا
أمريكا ترفض طلبا روسيا بسحب قواتها من قاعدة التنف بسوريا

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أمريكا ترفض طلبا روسيا بسحب قواتها من قاعدة التنف بسوريا من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 1 فبراير 2019 .

أمريكا ترفض طلبا روسيا بسحب قواتها من قاعدة التنف بسوريا
سيد عبد المجيد الأنباء نشر في الأهرام اليومي يوم 01 - 02 - 2019

دعت وزارة الخارجية الروسية الولايات المتحدة الأمريكية لسحب قواتها من قاعدة التنف فى سوريا وتسليمها إلى الحكومة السورية،لكن جون بولتون مستشار الرئيس دونالد ترامب للأمن القومى أعلن رفض بلاده لهذا المطلب.
فى غضون ذلك ، كشف المركز الروسى للمصالحة أن القوات الكردية المدعومة من واشنطن منعت إيصال مساعدات إنسانية من الحكومة السورية إلى بلدة هجين بشرق الفرات.
ونقلت قناة «روسيا اليوم» الفضائية عن رئيس المركز التابع لوزارة الدفاع الروسية سيرجى سولوماتين قوله، إن السلطات السورية بالتنسيق مع الهلال الأحمر السورى نظمت إرسال مساعدات إنسانية إلى بلدة هجين، غير أن المقاتلين الأكراد منعوا الشاحنات من المرور بحجة حظر صارم مفروض من قبل قيادة القوات الأمريكية، واضطرت القافلة إلى عودة أدراجها.
وأوضح رئيس المركز أن القافلة المكونة من 10 شاحنات محملة بعبوات مياه الشرب والأدوية ولوازم النظافة الشخصية وغيرها من السلع الأساسية، «أوقفت عند قرية الحسينية من قبل الوحدات الكردية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية الموالية لأمريكا». وأضاف المسئول الروسى أن إفشال العملية كان هدفه تقديم مساعدات لمحتاجيها فى هجين، جاء ذلك على الرغم من تلقى الهلال الأحمر السورى صلاحيات من الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر لإيصال شحنات إنسانية لكل الأراضى السورية بحرية وبلا عوائق.
من جهتها، أكدت رئيسة الهيئة التنفيذية فى مجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد ، أنها لا ترى أى دلائل على انسحاب القوات الأمريكية من سوريا أو تغيرا فى العلاقات بين واشنطن وأكراد سوريا. وقالت القيادية الكردية لصحيفة «واشنطن بوست» أمس الأول: «لم يحدث أى تغير على الأرض، ولا يزال الوضع كما كان عليه قبل إعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب سحب القوات».
وفى هذه الأثناء، قال رئيس هيئة الأركان الروسية الجنرال فاليرى جيراسيموف إن موسكو عرضت على الولايات المتحدة إزالة قاعدتها العسكرية فى مدينة التنف السورية ،وفرض سيطرة مشتركة هناك لكن الولايات المتحدة لم تستجب.
جاء ذلك فى الوقت الذى رفض فيه مستشار الرئيس الأمريكى للأمن القومى جون بولتون، سحب قوات بلاده من القاعدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أمريكا ترفض طلبا روسيا بسحب قواتها من قاعدة التنف بسوريا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

السابق اجتماع بجامعة الدول لبحث إنشاء الشبكة العربية لوسيطات السلام
التالى جنايات القاهرة تقبل استئناف متهمي الانضمام لجماعة إرهابية