أخبار عاجلة
إصابة ضابط وسائق في انقلاب سيارة شرطة ببني سويف -
ثلاثة دلالات واضحة من أداء بيل ضد آرسنال ! -
الإمارات تخطط لزراعة النخيل على سطح المريخ -
مصطفى يونس: هذا أكثر لاعب أخشاه في الزمالك -
الجيزة تنظم ملتقى توظيف يوفر 10 آلاف فرصة عمل -

المغرب اليوم/ بترشيحه لبوتفليقة00 النظام الجزائري يصل إلى الباب المسدود

المغرب اليوم/ بترشيحه لبوتفليقة00 النظام الجزائري يصل إلى الباب المسدود
المغرب اليوم/ بترشيحه لبوتفليقة00 النظام الجزائري يصل إلى الباب المسدود
وصرحت حنون، التي أوردت أقوالها، اليوم الثلاثاء، وسائل إعلام جزائرية، بأن "النظام لم يعد يتوفر على حلول، و أنصاره يعرفون أنه إذا حدث أي تغيير فإن البنيان سينهار. لم يكن لديهم خيار آخر".

واعتبرت أنه يتعين على النظام أن يرحل وأن "من يتصورون أن الوضع الحالي سيستمر هم مخطئون تماما في حساباتهم، لأنه إذا استمر فنكون أمام انهيار الدولة وخلق أوضاع فوضوية"، مشيرة إلى أن "البلاد في حاجة لأجوبة حقيقية للمشاكل السوسيو اقتصادية والمزيد من الحرية. نحن في حاجة أيضا لتوضيح المسؤوليات وصلاحيات المؤسسات، ولتغيير النظام برمته، وليس فقط تغيير الرجال".

وعبرت عن أسفها إزاء "الغياب التام والفعلي للقوانين، بما فيها الدستور"، معتبرة أنه يتعين على الشعب أن يأخذ مصيره بين يديه قبل أن يقع ما لا تحمد عقباه. وحذرت من أنه "حتى لو كان النظام قد قدم مرشحا آخر، فإن الخطر سيظل قائما، مع التلاعب بالاقتراع لفرضه بالقوة".
ولم تستبعد حنون حدوث تزوير انتخابي، محذرة من عواقبه لأنه "إذا كان هناك تزوير، وقد بدأ فعلا مع جمع التوقيعات، فإن القوى الأجنبية ستستعمله كورقة ضغط لإملاء شروطها".

ووصفت ب"الغريب" مقترح بوتفليقة تنظيم ندوة وطنية، خلال سنة 2019، إذا ما تم انتخابه، تجمع كافة الفاعلين في الساحة السياسية والمجتمع المدني، معللة ذلك بأنه "باعتباره الرئيس الحالي، لديه صلاحية تسوية الأمور دون انتظار الولاية المقبلة".

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( المغرب اليوم/ بترشيحه لبوتفليقة00 النظام الجزائري يصل إلى الباب المسدود ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مغرس

السابق الجيش الباكستاني يتهم الهند بانتهاك وقف إطلاق النار
التالى بالفيديو.. منتج فيلم الممر: نجاح غير مسبوق.. والفيلم تضمن مجموعة من الرسائل الهامة للشباب