أخبار عاجلة
صور.. أجمل رسائل 2019 بمناسبة عيد الأم -
حظك اليوم .. برج الجدي 21-3-2019 -
رئيس الزمالك: كان نفسي المقاولون يكسبني -

التفاصيل الكاملة للتعديلات الجديدة ب «قانون التعليم»

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
التفاصيل الكاملة للتعديلات الجديدة ب «قانون التعليم» من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

التفاصيل الكاملة للتعديلات الجديدة ب «قانون التعليم»
منيرفا سعد نشر في روزاليوسف اليومية يوم 01 - 03 - 2019

وضعت وزارة التربية والتعليم تعديلات جديدة فى قانون التعليم بهدف تحسين أحوال المعلمين والارتقاء بصورتهم المجتمعية كذلك وضع الحالة القانونية لكل المشكلات الادارية المتعلقة بدلا من الرجوع لقانون 47 الخاص بالعاملين المدنيين فى الدولة.
وكشف د محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم عن تغير البنود الخاصة باختيار المعلمين الجدد عن طريق المسابقات التى تطلقها الوزارة؛ موضحا انه سيتم وضع بنود خاصة بالاختيار بين المتقدمين وهى وجود مهارات التكنولوجية بالاضافة الى المؤهل التربوى ووجود قدرة على الشرح وتقديم قدوة حسنة للطلاب.
وأشار إلى أن الوزارة لن تطلق مسابقة التعيين الجديدة فى سبتمبر إلا بعد انتهاء مجلس النواب من تعديل قانون التعليم حتى يتم اختيار المتقدمين وفق الشروط الجديدة؛ لافتا إلى أنه سيتم الوضع فى الاعتبار جميع المعلمين على رأس العمل بعقود مؤقتة أو تم تعيينهم من قبل مجالس الأمناء.
وقال: إن أهم أسباب تعديل القانون هو إصلاح المنظومة الادارية الخاصة بالمعلمين من المشاكل الحالية والتى تسبب بها القانون بوضعه الحالى؛ لافتا إلى أنه فى حالة عدم وجود نص صريح بقانون الكادر لمشاكل المعلمين المتنوعة يتم الرجوع الى قانون الخدمة المدنية؛ وهو الأمر الذى ادى الى مشاكل اضافية.
وأضاف: إنه سيتم تعديل عيار الترقى للمعلمين ليشمل الخبرة والكفاءة بدلاً من السن؛ موضحا أن القانون بشكله الحالى يؤهل المعلم للترقى بعد مرور خمس سنوات من حصوله على الدرجة السابقة.
وفيما يختص بالملابس المعلمين قال عمر: إن الوزارة لا ترغب فى وجود أى شائبة خاصة بالمعلم وتريد أن يعود ليأخذ مكانته الرفيعة فى المجتمع؛ موضحا أنه سيتم الإعلان عن كتاب دورى ليضع ضوابط المظهر العام لملابس المعلمين من الرجال أو السيدات تضمن الاحتشام واللياقة دون تحديد زى موحد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( التفاصيل الكاملة للتعديلات الجديدة ب «قانون التعليم» ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

السابق بعد استقالة «نزارباييف» المفاجئة..
التالى منظمة العفو الدولية تدعو قوات الأمن الجزائرية إلى ضبط النفس