أخبار عاجلة

فشل القمة الأميركية-الكورية الشمالية في التوصل إلى اتفاق

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
فشل القمة الأميركية-الكورية الشمالية في التوصل إلى اتفاق من موقع الشارقة 24، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

الشارقة 24 – رويترز:

غادر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مقر المحادثات مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، في فندق متروبوليتان، من دون حضور غداء، كان مقرراً، كما عاد كيم إلى فندقه بعد أن فشل الزعيمان في التوصل لاتفاق، في ختام قمتهما بالعاصمة الفيتنامية هانوي، يوم الخميس.

وأشار ترامب، إلى أنه امتنع عن إبرام اتفاق نووي مع كيم، بسبب مطالب بيونج يانج غير المقبولة برفع العقوبات الأميركية.

وأضاف ترامب، خلال مؤتمر صحافي، بعد تقليص مدة المحادثات، أن كوريا الشمالية كانت تريد رفع العقوبات كلياً، لكنه أوضح أن الولايات المتحدة لا تستطيع فعل ذلك.

وكان ترامب وكيم، عبرا في وقت سابق عن أملهما في إحراز تقدم بشأن تحسين العلاقات وقضية نزع السلاح النووي المهمة في محادثاتهما في هانوي، في ثاني اجتماع لهما خلال ثمانية شهور.

وعلى الرغم من أن ترامب سبق أن أعلن أنه "غير متعجل" لإبرام اتفاق مع كوريا الشمالية، ويريد التوصل للاتفاق الملائم مع كيم، فقد كان البيت الأبيض واثقاً، بدرجة كافية من التوصل لاتفاق حتى أنه أدرج مراسم توقيع اتفاق مشترك، على جدول الأعمال في ختام المحادثات.

ولا يوجد أي مؤشر على موعد لقاء ترامب وكيم مجدداً، لكن البيت الأبيض أعلن أن الفريقين يتطلعان للاجتماع في المستقبل.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( فشل القمة الأميركية-الكورية الشمالية في التوصل إلى اتفاق ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الشارقة 24

السابق جهاز الأمن الروسي يعتقل عناصر جماعة مسلحة متخصصة بالاغتيالات منذ التسعينيات
التالى بومبيو يدعم نتنياهو في مواجهة إيران بجولة شرق أوسطية