أخبار عاجلة
محافظ القليوبية: «أنا لوحدي مقدرش أعمل حاجة» -
محافظ القليوبية: «أنا لوحدي مقدرش أعمل حاجة» -

تصاعد التوتر فى الحديدة والجيش اليمنى يتقدم فى صعدة

تصاعد التوتر فى الحديدة والجيش اليمنى يتقدم فى صعدة
تصاعد التوتر فى الحديدة والجيش اليمنى يتقدم فى صعدة

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تصاعد التوتر فى الحديدة والجيش اليمنى يتقدم فى صعدة من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

تصاعد التوتر فى الحديدة والجيش اليمنى يتقدم فى صعدة
الأنباء نشر في الأهرام اليومي يوم 01 - 03 - 2019

تصاعدت حدة التوتر فى مدينة الحديدة عقب تعثر تنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق إعادة الانتشار، جراء رفض المتمردين الحوثيين البدء بالانسحاب من ميناءى الصليف ورأس عيسى بموجب الاتفاق.وشهدت الأطراف الجنوبية والشرقية لمدينة الحديدة تبادلاً للنيران بين المتمردين وقوات المقاومة المشتركة، وامتد تبادل القصف والنيران الى الدريهمى والتحيتا وحيس فى ريف محافظة الحديدة.
ويتزامن ذلك مع استمرار زيارة المبعوث الدولى إلى اليمن مارتن جريفيث لصنعاء فى مسعى لإقناع قادة المتمردين بتنفيذ اتفاق السويد.
وقالت مصادر يمنية بصنعاء، إن جريفيث ورئيس بعثة المراقبين الدوليين الجنرال مايكل لوليسجارد ، أكدا للقيادى الحوثى مهدى المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي، أنه لا مناص من تنفيذ اتفاق إعادة الانتشار، لكن بقاء جريفيث لليوم الثالث فى صنعاء يؤكد أنه لم يحصل على أية تأكيدات جديدة أو يحقق أَى اختراق مع المتمردين الذين عرقلوا تنفيذ الاتفاق أكثر من مرة. ميدانياً، سيطر الجيش اليمنى على سلاسل جبلية إستراتيجية بمنطقة البقع التابعة لمحافظة صعدة بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن قائد شرطة محور صعدة فى جبهة البقع العقيد عبدالعزيز الغربانى قوله إن الجيش سيطر على سلسلة جبال جشيران الممتدة بطول 20 كيلو متراً من كتاف للبقع لتلتحم جبهة البقع وكتاف من عدة محاور.
جاء ذلك فى وقت أعلن فيه برنامج الأغذية العالمي، أنه يتأهب لاستئناف عملياته من مطاحن البحر الأحمر شرق مدينة الحديدة غرب اليمن، وقال المتحدث باسم البرنامج إرفيه فيروسيل إن فريقا مكلفا من البرنامج قد أكمل تقييمه الأول لحالة المطاحن ومخزون القمح. وقال فيروسيل: «أرسلنا عينات من القمح إلى المختبرات لبحث جودته، وننتظر النتائج. القمح موبوء بالسوس، وهو شئ كنا نتوقعه، وسنكون فى حاجة إلى إجراء عملية تطهير القمح». وقال إن:طرفى النزاع يتحادثان حول احتمال تجريد المنطقة من السلاح»، آملا فى رؤية نتائج هذا الحوار على أرض الواقع، «فقد حان الوقت لمنح الأولوية للمدنيين».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( تصاعد التوتر فى الحديدة والجيش اليمنى يتقدم فى صعدة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

السابق رفض مقترح أمريكي بإرسال قافلة إنسانية لمخيم لاجئين
التالى المغرب اليوم/ رئيس المجلس الرياضي العربي يهنئ الإتحاد العربي للصحافة الرياضية