أخبار عاجلة
مفتي الجمهورية يدين تفجيرات سريلانكا اليوم -

فشل قمة هانوى بسبب «العقوبات»..

فشل قمة هانوى بسبب «العقوبات»..
فشل قمة هانوى بسبب «العقوبات»..

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
فشل قمة هانوى بسبب «العقوبات».. من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

فشل قمة هانوى بسبب «العقوبات»..
ترامب يستبعد عقد قمة ثالثة قريبا وكوريا الجنوبية تأسف لانهيار المباحثات
هانوي زكريا عثمان الأنباء نشر في الأهرام اليومي يوم 01 - 03 - 2019

فشلت القمة الثانية بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون فى التوصل إلى اتفاق بشأن البرنامج النووى لبيونج يانج، بعد تمسك كيم بشرط رفع العقوبات الأمريكية وتأكيده عدم وجود اتفاق على عقد قمة ثالثة مع زعيم كوريا الشمالية.
وحمل ترامب المسئولية الكاملة عن فشل واختصار القمة الثانية التى جمعته مع كيم فى هانوى الفيتنامية على قيادة كوريا الشمالية وإصرارها على رفع واشنطن العقوبات المفروضة ضدها بدون التزام فى المقابل بالتخلى عن ترسانتها النووية. وأكد ترامب فى تصريحاته خلال المؤتمر الصحفى الختامى الذى عقدة فى العاصمة الفيتنامية هانوى أن كوريا الشمالية طالبت بالرفع الكامل للعقوبات المفروضة عليها، وهو ما لا يمكن لإدارته القيام به. وأضاف ترامب «فى بعض الأحيان، عليك أن تغادر». وأضاف الرئيس الأمريكى فى توضيح موقفه «من الأفضل أن أقوم بالأمور بشكل سليم عوضا عن أن أقوم بها بشكل سريع». والتزم ترامب بالتأكيد أن البلدين فى موقف يؤهلهما إلى تحقيق «أمر مميز».
وأكد ترامب فى المؤتمر الصحفى نفسه الذى حضره معه وزير خارجيته مايك بومبيو أن كيم تعهد بعدم المضى قدما فى إجراء تجارب على الصواريخ « أو أى شئ له علاقة ببرنامج التسليح النووي. ورغم تأكيده على مواصلة الحوار بين الجانبين، أكد ترامب أنه لا يوجد اتفاق حاليا على عقد قمة ثالثة بين الجانبين. ومن جانبه، أكد بومبيو فى تصريحات للصحفيين «طلبنا منه بذل المزيد، لكنه لم يكن على استعداد لفعل ذلك».
وجاء المؤتمر الصحفى لترامب بعد إعلان مفاجئ بإلغاء مأدبة الغداء التى كان من المخطط أن تضم الزعيمين أمس، فضلا عن إلغاء مراسم توقيع الاتفاق النهائي. وغادر الرئيس هانوى التى استضافت قمته الثانية مع كيم قبل أكثر من ساعتين على الموعد الذى كان محددا لمغادرته إلى واشنطن. وكان الزعيمان قد وصلا هانوى يوم الأربعاء الماضى لبدء قمتهما الثانية بعد قمة سنغافورة التى جمعتهما فى يونيو الماضي.
ومن جانبه، أعلن البيت الأبيض أن ترامب وكيم عقدا اجتماعات بناءة فى هانوى ركزت على قضايا برنامج التسليح النووى لكوريا الشمالية و الشئون الاقتصادية فيما بينهما. وأشار البيت الأبيض إلى عدم التوصل إلى إتفاق فى الوقت الراهن، مشددا على تطلع مفاوضى البلدين للاجتماع مستقبلا.
وفى أول ردود الفعل على نتائج قمة هانوي، أكد رئيس وزراء اليابان شينزو آبى تأييد بلاده موقف ترامب بعدم التنازل أمام مطالب قيادة كوريا الشمالية. وأكد آبى فى تصريحات صحفية أهمية الإبقاء على العقوبات الاقتصادية ضد بيونج يانج على سبيل الضغط لإجبارها على التخلى عن برنامجها للتسليح النووي. ومن جانبها، أعربت كوريا الجنوبية عن أسفها لفشل قمة هانوي، ووصف مكتب رئيس كوريا الجنوبية مون جاى إن انهيار المحادثات الثنائية بأنه «مخيب للآمال»، وإن أعرب فى الوقت نفسه عن ثقته فى مواصلة أمريكا وكوريا الشمالية للحوار المشترك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( فشل قمة هانوى بسبب «العقوبات».. ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

السابق بشار الأسد ينافس على مقعد نقيب الأطباء الأردنيين
التالى الجيش اليمني تحبط محاولة تسلل ميليشيا الحوثي باتجاه محافظة الحديدة