أخبار عاجلة
الآس : كل الطرق تؤدي إلى مبابي -
مقتل جنديّين أميركيين في أفغانستان -

من فرنسا.. الزفزافي الأب يُناقش وضعية السجناء السياسيين في المغرب

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
من فرنسا.. الزفزافي الأب يُناقش وضعية السجناء السياسيين في المغرب من موقع اليوم 24، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

أعلنت لجنة دعم حراك الريف، في مدينة ليل الفرنسية، اليوم الخميس، عن تنظيم لقاء عمومي يحضره والد المعتقل ناصر الزفزافي المعتقل في سجن عكاشة بالدار البيضاء، يوم السبت المقبل، ويتناول اللقاء بحسب بلاغ المنظمين، وضعية السجناء السياسيين في المغرب، أبرزهم المعتقلين على خلفية حراك الريف.

ويأتي اللقاء في مدينة ليل، ابتدءًا من السادسة مساءًا، تحتضنه قاعة ” Bocquet”  الواقعة بمنطقة قطار الأنفاق ” hellemmes” وأفادت لجنة الحراك بفرنسا، أن اللقاء سيُناقش أيضًا مستجدات معتقلي حراك الريف.

وكان أحمد الزفزافي، أب المعتقل ناصر، الذي عُرفَ كقائد ميداني لحراك الريف الذي شهدته البلاد منذ أواخر عام 2016، قال في ندوة نظمتها اللجنة الوطنية لدعم حراك الريف  بالرباط :”أبناؤنا يموتون في السجون، ولا أحد يكترث بهم، ولا حياة لمن تنادي”، مستغربا سكوت الأحزاب والنقابات والهيئات عن قضية المعتقلين.

وأضاف في نفس السياق “أبناؤنا مضربون عن الطعام، وعن الماء والسكر، ولا أحد يهتم بهم باستثناء عائلاتهم”، قبل أن يتساءل أين الاحزاب؟ وأين الهيئات وأين الشخصيات والوجهاء، نريد ان يطلق سراح أبناؤنا فقط، ولا نريد أي شيء آخر”.

وكان ناصر الزفزافي اعتقل يوم 29 ماي من عام 2017. وفي ليلة الثلاثاء 26 يونيو 2018 تم الحكم على معتقلي الحراك بأحكام قاسية أكبرها السجن النافذ لمدة 20 سنة على ناصر الزفزافي وثلاثة آخرين. بالإضافة إلى أحكام أخرى على باقي المعتقلين السياسيين.

 

 

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( من فرنسا.. الزفزافي الأب يُناقش وضعية السجناء السياسيين في المغرب ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم 24

السابق بعد الحوت الأزرق ومريم.. MOMO وpubg تثير الرعب والجدل.. دار الإفتاء تحذر من مومو وتطالب بتجريمها.. مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية: تحرض على إزهاق الروح والقتل.. والطفولة والأمومة": تهدد حياة الأطفال
التالى منظمة العفو الدولية تدعو قوات الأمن الجزائرية إلى ضبط النفس