أخبار عاجلة
"مسار إجباري" في الكويت -
"مسار إجباري" في الكويت -
صور أوض نوم 2019 على الطراز الأوروبي -
صور أوض نوم 2019 على الطراز الأوروبي -

في اجتماع مجلس الجامعات الخاصة والأهلية..

في اجتماع مجلس الجامعات الخاصة والأهلية..
في اجتماع مجلس الجامعات الخاصة والأهلية..

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
في اجتماع مجلس الجامعات الخاصة والأهلية.. من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

في اجتماع مجلس الجامعات الخاصة والأهلية..
عبد الغفار يطالب بخطة متكاملة لإعداد الكوادر العلمية
هبة على حافظ نشر في الأهرام اليومي يوم 01 - 03 - 2019

طالب الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، الجامعات الخاصة والأهلية بمراجعة كل ما يخص إجراءات الأمن والسلامة وتحقيق الحماية المدنية بالجامعات، ورفع تقرير لأمانة المجلس خلال أسبوعين؛ بهدف الاطمئنان على اتخاذ الجامعات كافة الإجراءات اللازمة لتحقيق الأمن لأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الجامعات الخاصة والأهلية امس برئاسته، وبحضور الدكتور صديق عبد السلام أمين عام المجلس، وأعضاء المجلس، وذلك بمقر الوزارة.
كما وجه عبد الغفار بضرورة وضع خطة متكاملة للتنمية البشرية بالجامعات الخاصة والأهلية لإعداد الكوادر العلمية المؤهلة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة التى تفى باحتياجات الجامعات الخاصة، مع ربط الموافقة على بدء برامج الدراسات العليا بخطة ابتعاث واضحة، بما يسهم فى تلبية احتياجات الجامعات الخاصة من الموارد البشرية، بالإضافة إلى رفع ترتيب الجامعات الخاصة فى التصنيفات العالمية.
وأكد الوزير ضرورة مشاركة الجامعات الخاصة والأهلية فى المنتدى العالمى للتعليم العالى والبحث العلمى بين الحاضر والمستقبل، والمقرر عقده خلال الفترة من 4-6 أبريل المقبل بالعاصمة الإدارية الجديدة، مطالباً رؤساء الجامعات بالمشاركة فى المعرض الذى سيقام على هامش فعاليات المنتدى بهدف التسويق لبرامجها التعليمية والبحثية والأنشطة التى تقدمها.
وقرر المجلس خفض الحد الأدنى لقبول الطلاب الوافدين بالجامعات الخاصة والأهلية على غرار قرار المجلس الأعلى للجامعات بخفض الحد الأدنى لقبول الطلاب الوافدين بالجامعات الحكومية، وذلك اعتبارا من العام الجامعى 2019/2020.
وقرر المجلس أيضاً ربط الموافقة على إنشاء جامعات وكليات جديدة بتقديمها تخصصات علمية تستجيب لاحتياجات المجتمع وسوق العمل خلال الفترة القادمة.
وافق المجلس على أن يكون تنظيم تسجيل إستضافة طلاب زائرين بالجامعات الخاصة المصرية تحت مسمى (طالب زائر) وفقاً لعدة شروط منها: موافقة المؤسسة الأكاديمية المقيد بها الطالب على تسجيله بالجامعة المستضيفة والفترة المطلوب تسجيل الطالب بها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( في اجتماع مجلس الجامعات الخاصة والأهلية.. ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

السابق علي جمعة: ذكر الله أكبر من الصلاة
التالى تواضروس: مصر تخطت السنوات الصعبة