أخبار عاجلة
مصر ترتدي القميص الأحمر في ودية أمريكا -

"ديلي ميل": هجوم نيوزيلندا مستوحى من أفكار مؤيدة لـ"ترامب"

"ديلي ميل": هجوم نيوزيلندا مستوحى من أفكار مؤيدة لـ"ترامب"
"ديلي ميل": هجوم نيوزيلندا مستوحى من أفكار مؤيدة لـ"ترامب"

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"ديلي ميل": هجوم نيوزيلندا مستوحى من أفكار مؤيدة لـ"ترامب"من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الجمعة 15 مارس 2019 .

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن برينتون تارانت، المسلح الذي نفذ الحادث الإرهابي في مدينة "كرايست تشيرش" في نيوزيلندا نشر بيانا من 73 صفحة على موقع "تويتر" قبل عمليات القتل، ينذر فيه بـ"هجوم إرهابي".

وذكر في بيان إطلاق النار أنه مستوحى من قتله الآخرين، بمن فيهم أندريس بريفيك لذي قتل 77 شخصا في أوسلو، بالنرويج في عام 2011. قال إنه "يكره" المسلمين ويكره أولئك الذين تحولوا إلى الإسلام، واصفا إياه بـ"خونة الدم".

"لقد قرأت كتابات ديلان روف الأمريكي المؤيد لسيادة البيض والمدان إطلاق النار في كنيسة تشارلستون الأفريقية في يونيو 2015 والكثير غيرها، لكنني استلهمت حقا من نايت بريفيك".

وجرى نشر الوثيقة المكونة من 73 صفحة، والتي أطلق عليها "البديل العظيم"، في صباح اليوم السابق قبل فتح برينتون تارانت النار داخل المسجد في كرايستشيرش.

وبحسب الصحيفة البريطانية كتب "تارانت" عن تفاصيل خططه للمذبحة: "الأهم من ذلك كله أن نظهر للغزاة أن أراضينا لن تكون أرضهم أبدا، وطننا هو وطننا، وأنه طالما أن الرجل الأبيض لا يزال يعيش، فإنها لن يغزو أراضينا وأنهم لن يحلون محل شعبنا، وحسب المصطلحات، نعم.. إنه هجوم إرهابين لكنني أعتقد أنه عمل ضد قوة محتلة".

وقال "تارانت" إن الهجوم مستوحى من كلمات كانديس أوينز، الناشطة السياسية الأمريكية، والمعروفة بتأييدها المطلق لرئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب رغم كونها سمراء، وتابع: "كان الشخص الذي أثر في نفسي قبل كل شيء هو كانديس أوينز، في كل مرة تحدثت فيها أذهلتني أفكارها".

أخبار قد تعجبك

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "ديلي ميل": هجوم نيوزيلندا مستوحى من أفكار مؤيدة لـ"ترامب" ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

السابق متحدث «التجارة» يكشف عدد السجلات الصادرة للمقاهي عام 2018
التالى «واشنطن بوست»: البنتاجون كان يأمل في حل يسمح لواشنطن وسول بمواصلة تدريباتهما العسكرية