أخبار عاجلة

لجنة الدوما الخارجية: يجب التحضير لتدابير رد روسية على العقوبات الأميركية

أعلن النائب الأول لرئيس لجنة مجلس الدوما الروسي للشؤون الخارجية، دميتري نوفيكوف، اليوم الجمعة، أن هناك ضرورة لأن تحضر بلاده تدابير رداً على قائمة العقوبات التي أصدرتها وزارة الخزانة الأمريكية في وقت سابق اليوم.

وقال نوفيكوف في تصريح خاص لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية : "في هذه الأيام بالذات، يرى السياسيون الغربيون أنه من الضروري التذكير بأنهم لا يعترفون بحقيقة انضمام القرم لروسيا، وهم مستعدون لاستخدام ذلك في الضغط سياسيا واقتصاديا وغير ذلك من أشكال الضغط على بلادنا. بالطبع ينبغي أن نفكر بتدابير الرد وعلينا تحضيرها وتنفيذها وتحقيقها".

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قد أعلنت بأن الولايات المتحدة قد أدرجت ثماني شركات روسية في قائمة العقوبات، بما في ذلك وشركات في شبه جزيرة القرم. ووفقا لمكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع للخزانة، فرضت العقوبات على شركتي "أوكيان بريبور" و "وزفيزدا" من سان بطرسبورج، مصنع زيلينودولسك في جمهورية تتارستان، مصنع لبناء السفن في ياروسلافل ، وشركات في شبه جزيرة القرم - "فيولينت"، "كونسول ستروي", "نوفي برويكتي" لمشاريع جديدة و مكتب التصميم والتكنولوجيا "سودوكومبوزيت".

تجدر الإشارة إلى أن روسيا ضمت إقليم شبه جزيرة القرم، بعد استفتاء جرى يوم 16 مارس 2014، في شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول، وصوتت الأغلبية لصالح الانفصال عن أوكرانيا، والانضمام إلى روسيا، وصوت 96.77 بالمئة من الناخبين داخل القرم للدخول ضمن قوام روسيا الاتحادية، فيما صوَّت في سيفاستوبول 95.6 بالمئة، لصالح الأمر ذاته.

وتعتبر أوكرانيا من جانبها، شبه جزيرة القرم، جزءاً من أراضيها تم احتلاله من قبل روسيا مؤقتاً.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( لجنة الدوما الخارجية: يجب التحضير لتدابير رد روسية على العقوبات الأميركية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الهلال اليوم

السابق علاج 2204 مواطنين بالمجان بإحدى قرى الشرقية
التالى منظمة العفو الدولية تدعو قوات الأمن الجزائرية إلى ضبط النفس