أخبار عاجلة

بلاك بيري تتوقع تحقيق عائدات أعلى بالمراهنة على جني ثمار استثماراتها التقنية

بلاك بيري تتوقع تحقيق عائدات أعلى بالمراهنة على جني ثمار استثماراتها التقنية
بلاك بيري تتوقع تحقيق عائدات أعلى بالمراهنة على جني ثمار استثماراتها التقنية

بلاك بيري تتوقع تحقيق عائدات أعلى بالمراهنة على جني ثمار است

مروان محمود

كشفت شركة "بلاكبيري" الكندية، رائدة صناعة الهواتف الذكية، عن توقعاتها بشأن تقديرات الأرباح الفصلية وعائداتها للعام المالي 2020، خاصة مع تركيزها على الأسواق سريعة النمو مثل السيارات ذاتية القيادة والأمن السيبراني.
وقالت الشركة إنها تتوقع تحقيق نمو في عائداتها بنسبة 23-27 % لهذا العام، مما يشير إلى إجمالي عائدات يبلغ ما بين 1.13 مليار دولار إلى 1.16 مليار دولار.
وتحولت "بلاكبيري" التي هيمنت على سوق الهواتف الذكية لما يقرب من عقد من الزمن قبل خسارة نصيبها لصالح هواتف "آيفون" وأجهزة "أندرويد"، إلى بيع البرمجيات إلى الشركات والمؤسسات الحكومية.
وارتفعت عائدات قطاع التكنولوجيا والحلول الرقمية بنحو 20% خلال الربع المالي، مدعوما بتركيز الشركة على نظامها (كيو إن إكس) الذي يعتمد عليه مصنعو السيارات في تقديم المحتوى المعلوماتي الترفيهي وغيرها من الخدمات للعملاء، والذي يستخدمه أكثر من 120 مليون سيارة حول العالم.
وامتلكت "بلاكبيري" 14 تصميما حققت نجاحات كبيرة في قطاع أنظمة السيارات خلال الربع المالي الأخير، ثلاثة منها فقط تنتمي لأنظمة المعلومات الترفيهية، والباقي تطبيقات أخرى مثل البرمجيات المستخدمة في المركبات ذاتية القيادة.
كما استفادت الشركة خلال الربع المالي الأخير، من زيادة نسبتها 71% في عائدات من قسم ترخيص براءات الاختراع.
وتعتمد "بلاكبيري" على أكثر من 100 براءة اختراع، يأتي أغلبها من شركة "سيلانس" المتخصصة في أمن المعلومات والتي اشترتها في شهر فبراير الماضي في صفقة بلغت قيمتها 1.4 مليار دولار.
وبلغت عائدات الشركة من أعمال ترخيص حق استغلال براءات الاختراع والملكية الفكرية خلال الربع المالي نحو 99 مليون دولار.
وحققت الشركة صافي ربح بلغ 51 مليون دولار خلال الربع المنتهي في 28 فبراير الماضي، مقابل خسائر بلغت 10 ملايين دولار خلال عام مضى.
وارتفع حجم عائدات الشركة بنسبة 9% ليصل إلى 255 مليون دولار.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بلاك بيري تتوقع تحقيق عائدات أعلى بالمراهنة على جني ثمار استثماراتها التقنية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالات

السابق وزيرة العمل النمساوية: نتوسع فى تدريب العاطلين وانخفاض البطالة إلى 4.8 %
التالى الجيش اليمني تحبط محاولة تسلل ميليشيا الحوثي باتجاه محافظة الحديدة