تقديم طلبات دفعة جديدة بكلية الشرطة قسم الضباط المتخصصين

تقديم طلبات دفعة جديدة بكلية الشرطة قسم الضباط المتخصصين
تقديم طلبات دفعة جديدة بكلية الشرطة قسم الضباط المتخصصين
نظمت أكاديمية الشرطة مؤتمرا صحفيا لإعلان عن قبول دفعة جديدة " أطباء" للالتحاق بقسم الضباط المتخصصين 2019
وأعلن اللواء أحمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، فتح باب قبول دفعة الضباط المتخصصين الإثنين 1 أبريل حتى 15 أبريل لمدة 15 يوما.
وأضاف أنه يتم الدخول من البوابة رقم 5 بأكاديمية الشرطة من الساعة 7 صباحا، وأكد أنه تم افتتاح منفذ مخصص لبيع الطوابع واستخراج صحيفة الحالة الجنائية للتسهيل على المتقدمين.
وأوضح مساعد وزير الداخلية، أنه يتم قبول حملة الماجستير والدكتوراه في دفعة الضباط المتخصصين، مشيرا إلى أن التخصصات المطلوبة تشمل الأطباء البشريين.
وأضاف أن التخصصات المطلوبة هي الصدر وجراحة أورام وجراحة أوعية ونفسية وعصبية وباطنة أورام وقلب ورعاية حرجة وعظام ومسالك وتحاليل طبية وأشعة وطب طوارئ ونساء وتوليد وجراحة عامة وجراحة مخ وأعصاب وجراحة قلب وصدر ورمد وباطنة ورعاية مركزة قلب وكلى وجلدية وأطفال وتخدير وأنف وإذن وجهاز هضمى ومناظير.
كما أعلن مساعد الوزير عن قبول دفعة من حملة الماجستير في تخصصات باطنة عدد صماء وسكر ورعاية مركزة قلب وصدر.

وكشف اللواء أحمد ٱبراهيم مساعد وزيرالداخلية رئيس أكاديمية الشرطة ، الاختبارات المقررة للالتحاق بقسم الضباط المتخصصين" دفعة اطباء " : تتضمن اجراءات القبول ، اجتياز الاختبارات ، واولها اختبارات القدرات وهو اختبار تحريري يستهدف قياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة وليس للطالب حق الإعادة في هذا الاختبار في حالة الرسوب.
هناك أيضا كشف السمات: ويتم من خلال إخضاع الطالب لبطاريتي اختبار لقياس القدرات والسمات الشخصية والميول المهنية ولا يحق للراسب الإعادة في هذا الاختبار، واختباري المقاس والقوام ، واختبار المقاس، يتم قياس طول القامة للتأكد من استيفاء المقاييس المطلوبة ولا يكون للطالب حق الإعادة.
كما تتضمن الاختبارات : اختبار القوام يتم اختبار القوام من خلال التأكد من تناسب الطول مع الوزن الطول ٩٠ ويكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة فقط، ويليها الكشف الطبي ، ويتم إجراء الكشوف الطبية المقررة أمام اللجنة المختصة والمتقدم في حالة رسوبه الحق في العادة لمرة واحدة فقط.

أما الكشف النفسي فيتم إجراؤه أمام اللجنة الطبية المختصة من خلال مجموعة من القياسات النفسية ولا يحق للراسب الإعادة في هذا الاختبار.
واضاف مساعد وزيرالداخلية ، الاختبارات تتضمن : الاختبار الرياضي ويؤدي الطالب الاختبار الرياضي في عدد من التمرينات الرياضية المقررة ويكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة في حالة رسوبه.

والاختبار الطبي المتقدم، يمثل الطالب أمام لجنة طبية متقدمة وتضم " موجات صوتية على القلب والبطن، رسم مخزكهربائي، مقياس سمع تقليدي، وظائف الكبد والكليتين، الكشف عن العقاقير والمواد المخدرة، تحليل الايدز، تحليل السكر التراكمي، تحليل دم صورة كاملة، تحليل هرمونات الغدة الدرقية، وتحليل انزيمات تكسير العضلات"
لجنة الاختيار " الهيئة" عقب اجتياز الطالب لكافة الاختبارات السابقة بنجاح يمثل أمام اللجنة المشكلة للاختيار والتي تقوم بتطبيق معايير المفاضلة المنصوص عليها بقانون إنشاء أكاديمية الشرطة ولائحتها الداخلية بهدف انتقاء أفضل العناصر.
وأكد اللواء أحمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، أن الوزارة حرصت على تقديم تيسيرات للمتقدمين للالتحاق بقسم الضباط المتخصصين 2019 دفعة " أطباء".
وأوضح مساعد وزير الداخلية خلال فعاليات المؤتمر الصحفى، أن التيسيرات تضمنت إعلان جميع نتائج الاختبارات الخاصة بالطلبة المتقدمين وتحديد مواعيد الاختبارات من خلال موقع الوزارة على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت على العنوان www.moiegypt.gov.eg وذلك تيسيرا على الطلبة وأولياء أمورهم في متابعة نتائج أبنائهم دون تحميلهم مشقة السفر للقاهرة للوقوف على هذه النتائج من مقر أكاديمية الشرطة.
وأشار إلى أنه يتم طباعة كتيب يحتوي على جميع الخطوات اللازمة للتقدم للالتحاق بقسم الضباط المتخصصين ويسلم عند تقديم طلب الالتحاق، وكذلك توفير منفذين لاستخراج صحف الحالة الجنائية والقيد العائلي، وتوفير منفذ لبيع الطوابع والدمغة وكذا نسخ الأوراق، وتوفير خط تليفوني مباشر لتلقي أي استفسارات من الطلبة وأسرهم عن شروط أو إجراءات أو أوراق الالتحاق.
أوضح اللواء احمد ابراهيم ، أن شروط الالتحاق : يكون مصرى الجنسية ومن أبوين مصريين، أن يكون الطالب حسن السيرة، أن لا يكون الطالب سبق الحكم عليه من قانون العقوبات أو عقوبة مقيدة للحرية، أو سبق فصله فى خدمة الحكومة بحكم، أن يكون الطالب مستوفيا لشروط اللياقة، بطول 165 سم، وعرض صدره 83، ووزونه يساوى طول الطالب ناقص 90 ألا يزيد عمر الطالب على 28 سنة, ألا تقل درجة الإبصار عن النصف أن يجتاز اختبار اللياقة البدنية بما لا يقل عن 40%, أن يجتاز الطالب الكشف النفسى من خلال مجموعة من الاختبارات ولا يحق الإعادة.
ويخوض الطالب اختبارًا رياضيا وله حق الإعادة لمرة واحدة فى حالة رسوبه أن يخضع الطالب لكشف السمات، لقياس قدرات والسمات الشخصية والميول المهنية ولا يحق الإعادة للراسب، أن يمثل الطالب أمام لجنة الاختيار "الهيئة"، التى تقوم بتطبيق القوانين واللائحة الداخلية بهدف انتقاء أفضل العناصر.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( تقديم طلبات دفعة جديدة بكلية الشرطة قسم الضباط المتخصصين ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالات

التالى جونسون يعزز موقفه نحو زعامة المحافظين فى بريطانيا