أخبار عاجلة
أسعار القطن اليوم.. "جيزة 86" بـ2794 جنيهًا للقنطار -
إحالة 46 طبيبا و6 ممرضين إلى التحقيق بكفر الزيات -

اليمن العربي: صور أقمار صناعية تظهر تدمير مصنع صواريخ إيراني في سوريا

أظهرت صور أقمار اصطناعية نشرتها شركة خاصة لجمع المعلومات الاستخباراتية، تدمير مصنع صواريخ أرض- أرض إيراني بالكامل في منطقة مصياف السورية، تشير تقارير إلى أن إسرائيل قصفته السبت، وفقا للعين الإخبارية.

وقالت شركة "إيمج سات إنترناشيونال" (Image Sat International)، في تقرير نشرته الأحد، إنه "تم تدمير الهياكل الصناعية الرئيسية بالكامل، بما في ذلك الحظيرة الرئيسية وحظائر الإنتاج الثلاثة والمباني المجاورة، وفقا لصحيفة "جيروزالم بوست" الإسرائيلية.

وأضافت الشركة أن بقية المباني تأثرت وتضررت جراء الانفجار، مضيفة أنها "تعتقد أن جميع العناصر أو المعدات التي كانت بداخلها قد دُمرت بالكامل".

وتابعت: "إذا كان الموقع الذي تم قصفه بالفعل مصنعا للصواريخ، فربما يسمح بإنتاج وتجميع عناصر مختلفة من صواريخ أرض-أرض أو تحسين دقة الصواريخ".

وأوضحت أن المصنع يقع بالقرب من منشآت أخرى من المحتمل أن تكون مرتبطة بمشروع صواريخ أرض-أرض الإيراني في سوريا، الذي سبق أن تعرص للقصف في غارات على مدار العامين الماضيين.

وأشارت إلى أن المصنع شيد في المجمع الغربي للقاعدة بين عامي 2014 و2016، ويحيط به جدار لفصله عن بقية القاعدة العسكرية.

ورجحت أنه "ربما تم اختيار موقع المصنع داخل ما يشبه قاعدة عسكرية نظامية من أجل تمويه هدفه الحقيقي".

واستدركت "إيمج سات إنترناشيونال": "ليس من الواضح أي كيان يسيطر على القاعدة ويملكها"، الجيش السوري أو إيران أو مليشيات".

وتضمن مصنع صواريخ أرض-أرض حظيرة رئيسية بطول 60 متراً في 25 متراً، والعديد من الحظائر والمباني الصناعية الكبيرة التي من المحتمل أن تكون قد استخدمت لإنتاج وتجميع الصواريخ.

كانت وكالة الأنباء السورية (سانا)، ذكرت، السبت، أن إسرائيل شنت غارات جوية على مواقع عسكرية بالقرب من مدينة مصياف في محافظة حماة.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إن طائرات جيش الدفاع الإسرائيلي نفذت الضربة من المجال الجوي اللبناني في حوالي الساعة 2:30 صباحًا، وأن الدفاعات الجوية السورية "اعترضت على الفور الصواريخ المعادية وأسقطت بعضها قبل الوصول إلى أهدافها"، ما أدى إلى تدمير العديد من المباني وإصابة 3 جنود.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( اليمن العربي: صور أقمار صناعية تظهر تدمير مصنع صواريخ إيراني في سوريا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليمن العربي

السابق لقاء ثقافي مع الحاصلين على منحة جمال عبد الناصر بالأعلى للثقافة
التالى أفضل 3 مكملات غذائية لصحة الدماغ