أخبار عاجلة
أسعار القطن اليوم.. "جيزة 86" بـ2794 جنيهًا للقنطار -
إحالة 46 طبيبا و6 ممرضين إلى التحقيق بكفر الزيات -

كوريا الجنوبية تسعى لقمة مع "الشمال"

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
كوريا الجنوبية تسعى لقمة مع "الشمال" من موقع الشارقة 24، بتاريخ اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2019 .

الشارقة 24 – رويترز:

أفاد رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن، الاثنين، بأنه سيسعى "جدياً" لعقد قمة أخرى مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون رغم الانتقادات التي وجهها كيم مؤخراً لدور سول كوسيط في المفاوضات النووية التي أصابها الجمود.

وأبدى مون حرصاً على استعادة المحادثات مع كوريا الشمالية لزخمها منذ عقد قمة ثانية بين كيم والرئيس الأميركي دونالد ترامب في فيتنام في فبراير.

وفشلت تلك القمة بسبب مطالب متعارضة من بيونجيانج وواشنطن إذ تريد كوريا الشمالية رفع العقوبات المفروضة عليها فيما تركز الولايات المتحدة على أن تتخذ كوريا الشمالية إجراءات ملموسة للتخلي عن سلاحها النووي.

وقال كيم الجمعة إنه مستعد لعقد قمة أخرى مع ترامب إذا غيرت الولايات المتحدة أسلوبها وقدمت طريقة مناسبة ونهجاً آخر في التعامل وأمهل واشنطن حتى نهاية العام الجاري.

وفي الوقت الذي كانت فيه واشنطن تبحث مسألة نزع السلاح النووي مع كوريا الشمالية، كانت سول تتخذ خطوات لتحسين العلاقات مع بيونجيانج.

والتقى مون مع كيم 3 مرات على مدى العام المنصرم وتسعى سول لعقد لقاء رابع قد يتزامن مع الذكرى الأولى لتاريخ عقد أول اجتماع بين الزعيمين في 27 أبريل.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( كوريا الجنوبية تسعى لقمة مع "الشمال" ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الشارقة 24

السابق ناشطون حضارم يشكرون الحوثي على هذا الفعل الذي اسعد كل اهالي حضرموت
التالى وكيلة صحة البرلمان تهنئ الدكتور الحسيني جميل لحصولة على درع جامعة الأزهر