أخبار عاجلة
صورة نادرة لميسي وزوجته في طفولتهما -
ترتيب الأفلام بشباك التذاكر الأمريكي -

"المصور" تستعرض إنجازات مجلس النواب عام 1948

"المصور" تستعرض إنجازات مجلس النواب عام 1948
"المصور" تستعرض إنجازات مجلس النواب عام 1948

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

"المصور" تستعرض إنجازات مجلس النواب عام 1948

نقلاً عن موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2019 .

في ختام الدورة المالية لعام 1948 تم تقديم السنة المالية شهرين نظرا لقدوم شهر رمضان المبارك فأخذ مجلس النواب في نظر الميزانية في آخر مارس بدلا من شهر يونيو وبذلك وفر المجلس تعجيل إقرارها قبل حلول رمضان في مايو عام 1948.

وكما نشرت مجلة "المصور" عام 1948 جدول أعمال المجلس النيابى حيث أعلن الأعضاء موافقتهم على دعوة الحكومة لإنقاذ فلسطين بالمال والأنفس، وفى سبيل ذلك رحب المجلس بالأحكام العرفية وفتح خزائن الدولة للإنفاق على الجيش المصرى المسافر إلى فلسطين.

أيضا تم إقرار الضريبة التصاعدية بزيادة نسبة الضريبة على الدخل العام كلما ارتفع الدخل حتى شعر الفقراء أن الأغنياء يضحون من أجلهم، كما يشعر الأغنياء انهم يؤدون واجبهم نحو الفقراء إضافة إلى إقرار ضريبة المهن الحرة للأطباء والمهندسين والمحامين، حيث كانوا من قبل لا يدفعون ضرائب.

في هذه الدورة أيضا أقر قانون محاكمة الوزراء ووافقت عليه الوزارة وقتها، كما وافق المجلس على زيادة مخصصات الجيش إلى 20 مليون جنيه وهى أضخم ميزانية لوزارة الدفاع منذ إنشائها.

كذلك أقر المجلس مشروع قانون بفرض التزامات صحية واجتماعية على كبار الزراع وكان قد اقترحه العضوان محمد حامد جودة وعطا عفيفى بك ويتضمن مسكنا نظيفا وماء نقيا وطعاما كافيا للعامل الزراعي.

أيضا أنصف رجال الشرطة بجميع درجاتهم وكذلك أنصف المتعلمين وترقيتهم وأنشأ 100 مدرسة جديدة، كما تم مناقشة قانون تمهيد لإلغاء القضاء المختلط وبحث مصائر المحامين أمام هذه المحاكم، وإقرار مشروع توسيع معمل المصل واللقاح.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "المصور" تستعرض إنجازات مجلس النواب عام 1948 ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة فيتو

السابق مقتل وإصابة 6 أشخاص فى فيضانات إقليم "بلوشستان" الباكستانى
التالى الجيش اليمني تحبط محاولة تسلل ميليشيا الحوثي باتجاه محافظة الحديدة