أخبار عاجلة
طلاق فنانة شهيرة بعد 36 ساعة من زواجها -
فيديو.. الخطيب يروي موقفًا لا يُنسى مع الشعراوي -
مقادير كرات الدونات المحشية بالكاسترد -

العالم يجتمع مع فرنسا لإعادة بناء كاتدرائية نوتردام

العالم يجتمع مع فرنسا لإعادة بناء كاتدرائية نوتردام
العالم يجتمع مع فرنسا لإعادة بناء كاتدرائية نوتردام

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

العالم يجتمع مع فرنسا لإعادة بناء كاتدرائية نوتردام

نقلاً عن موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2019 .

اقترح رئيس إدارة المتاحف في وزارة الثقافة​ الروسية، فلاديسلاف كونونوف، اليوم الثلاثاء، أن تنظم إدارات المتاحف والمواطنون حملة واسعة لجمع التبرعات لترميم كاتدرائية نوتردام​ في فرنسا.

وتابع كونونوف: "سنعرض على المتاحف والمواطنين المتعاطفين في ​روسيا​، تنظيم عملية لجمع التبرعات لتمويل الترميم، ونجري المباحثات حاليًا مع مختلف المؤسسات الروسية الثقافية، وأعتقد أن المبادرة ستنال الدعم والتأييد اللازمين".

وذكر كونونوف: "الروس يحبون مساعدة الآخرين في وقت الشدائد والمحن، وهذا متأصل فينا وراثيا، ونهب لمساعدة وإنقاذ الآخرين ونقدم المساعدة لمن يحتاجها".

وأضاف قائلا: "وقعت مصيبة في ​فرنسا​ وهذه مأساة صعبة، وسيكون من الصحيح تقديم المساعدة الممكنة في ترميم هذا الصرح الفريد".

ومن جانبه أعلن الملياردير الفرنسي برنار أرنو، الذي يملك العلامة التجارية "إل في إم إتش" للأزياء، أن عائلته والشركة سيساهمون بمبلغ 200 مليون يورو، أي ما يعادل 226 مليون دولار، للمساعدة في إعادة بناء كاتدرائية نوتردام.

ونشرت الشركة بيانا على "تويتر"، قالت فيه إنه "تضامنا مع هذه المأساة الوطنية، فإن عائلة أرنو وشركة إل في إم إتش، ستشاركان في إعادة بناء الكاتدرائية الاستثنائية، ورمز فرنسا وتراثها ووحدتها".

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( العالم يجتمع مع فرنسا لإعادة بناء كاتدرائية نوتردام ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة فيتو

السابق الجزائر اليوم/ عليق وعمراني وراء المسيرة الذّهبية لشباب بلوزداد
التالى 50 مدينة ألمانية تفتح أبوابها أمام لاجئين ترفض إيطاليا استقبالهم