أخبار عاجلة

حريق كاتدرائية نوتردام .. برنار أرنو يتبرع بـ200 مليون يورو لإعادة البناء

حريق كاتدرائية نوتردام .. برنار أرنو يتبرع بـ200 مليون يورو لإعادة البناء
حريق كاتدرائية نوتردام .. برنار أرنو يتبرع بـ200 مليون يورو لإعادة البناء

أعلن الملياردير الفرنسي برنار أرنو، الذي يملك العلامة التجارية "إل في إم إتش" للأزياء، اليوم الثلاثاء، أن عائلته والشركة ستسهمان بمبلغ 200 مليون يورو، أي ما يعادل 226 مليون دولار، للمساعدة في إعادة بناء كاتدرائية نوتردام.


إعادة بناء كاتدرائية نوتردام
ونشرت الشركة بيانا على "تويتر"، قالت فيه إنه "تضامنا مع هذه المأساة الوطنية، فإن عائلة أرنو وشركة إل في إم إتش، ستشاركان في إعادة بناء الكاتدرائية الاستثنائية، ورمز فرنسا وتراثها ووحدتها".

يعرف عن أرنو عشقه للفنون إذ يعد جامع فنون من الطراز الأول، حيث يقتني مجموعة من أعمال بيكاسو، إيف كلاين، هنري مور وغيرهم.

وتعتبر كاتدرائية نوتردام، التي تعني "كاتدرائية سيدتنا (مريم العذراء)"، من أشهر رموز العاصمة باريس، وتقع في الجانب الشرقي من جزيرة المدينة على نهر السين، أي في قلب باريس التاريخي، ويمثل المبنى الذي تم الانتهاء منه عام 1345 تحفة الفن والعمارة القوطية، الذي ساد القرن الثاني عشر حتى بداية القرن السادس عشر، ويعد من المعالم التاريخية والمعمارية في فرنسا ومثالا على الأسلوب القوطي الذي عرف باسم "أيل دوزانس".

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( حريق كاتدرائية نوتردام .. برنار أرنو يتبرع بـ200 مليون يورو لإعادة البناء ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أهل مصر

السابق معارض إيراني: الحرس الثوري لا يتلقى الأوامر إلا من المرشد الإيراني
التالى رشاشات وقنابل وعبوات بنزين بحوزة منفذي هجوم زلفى بالسعودية