أخبار عاجلة
بايرن يعلن رحيل هوملس وعودته إلى دورتموند -
صور .."ست الدنيا" تبدأ أول لياليها بالسحيمي -
نجوم البريميرليج أكثر شراً من غيرهم لماذا؟ -

رئيس الأركان الأمريكي: إرسال حاملة الطائرات لينكولن إلى الخليج لردع إيران

رئيس الأركان الأمريكي: إرسال حاملة الطائرات لينكولن إلى الخليج لردع إيران
رئيس الأركان الأمريكي: إرسال حاملة الطائرات لينكولن إلى الخليج لردع إيران

قال رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال جوزيف دانفورد إن قرار إرسال حاملة الطائرات “إبراهام لينكولن” إلى منطقة الخليج العربي جاء بهدف ردع إيران.

وأضاف دانفورد في جلسة للكونجرس الأمريكي – حسبما نقلت شبكة “إيه بي سي” الأمريكية اليوم الخميس – أن القرار جاء للتأكيد على استعداد أمريكا للرد على أي تهديد ضد شعبها أو شركائها في المنطقة، متابعا “فحصنا المعلومات الاستخباراتية، لذلك أردنا إرسال عدة رسائل إلى إيران للتأكيد على إدراكنا التهديد، وأننا مؤهلون للرد عليه”.

ونقلت الشبكة الأمريكية عن مسؤول أمريكي – لم تسمه – القول إن المعلومات الاستخباراتية ضمت مؤشرات على أن إيران، أو وكلائها بالمنطقة كانوا يخططون لتنفيذ هجمات ضد القوات الأمريكية في العراق وسوريا وفي البحر، وأن المعلومات الاستخباراتية تناولت أيضا “أن إيران ربما كانت تنقل صواريخ على قوارب إيرانية بالخليج العربي، فيما لم يتضح الهدف من وجود الصواريخ على القوارب، إلا أنه من المحتمل أن الهدف كان إطلاقها أو نقلها إلى أماكن أخرى”.

وتتكون مجموعة لينكولن البحرية من حاملة طائرات “يو أس أس أبراهام لينكولن”، وسفينة “يو أس أس ليتي غولف”، وسفينة “يو أس أس باينبريدج”، وسفينة “يو أس أس نيتز”.

وكان مسؤول في البنتاغون قال إن تحريك حاملة الطائرات “يو أس أس أبراهام لينكولن” إلى مياه الخليج قد يشمل وضع أربع قاذفات استراتيجية مع أفراد لقيادة وصيانة الطائرات، وأنه من المرجح أن تكون القاذفات من طراز بي-52.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( رئيس الأركان الأمريكي: إرسال حاملة الطائرات لينكولن إلى الخليج لردع إيران ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : propaganda-eg

السابق رئيس الأركان الجزائري يحذر من رفع رايات غير العلم الجزائري في المظاهرات
التالى وكيلة صحة البرلمان تهنئ الدكتور الحسيني جميل لحصولة على درع جامعة الأزهر