أخبار عاجلة
لا مكان للأطفال على يوتيوب بعد الآن -

لماذا تؤلمك كتفك ليلاً؟

لماذا تؤلمك كتفك ليلاً؟
لماذا تؤلمك كتفك ليلاً؟
يجب أن يكون الليل هو الوقت الذي ترتاح به من عناء اليوم ولكنك فجأة تشعر بألم في كتفك لا يمكنك من الراحة أو في بعض الحالات يمنعك من النوم. هل يجب أن تزور الطبيب فوراً؟

العوامل الطبيعية
ليس كل ألم في الكتف خطير أو أنه دلالة على وجود مرض آخر. في عديد من الحالات، قد يكون ألم الكتف ناتجاً عن طريقة نوم خاطئة أو مشكلة عصبية بسيطة. كل ما تحتاج إليه في هذه الحالة هو سرير ذو مواصفات مناسبة طبياً وربما تحتاج أيضاً إلى بعض تقنيات الراحة التي ستؤثر على حركاتك أثناء النوم. إن لم ينجح هذا، إذن لا بد من القيام ببعض التغييرات في أسلوب الحياة مثل ممارسة الرياضة بحيث تتأكد أن لا تسقط أو تتقلب أثناء النوم.

أسباب طبية
عندما يصبح ألم الكتف جزء منتظم من حياتك كلما ذهبت إلى النوم إذن عليك التفكير بالاحتمالات التالية:

التوتر والإجهاد
لا يهم إن كنت تمارس الرياضة بانتظام أو لا. قد يحدث أحياناً أن تسببّ شدّ في عضلات الكتف لحد تسبّبت بأذى لأنسجة العضلة نفسها أو في حالة أسوأ الأنسجة المحيطة بها. قد يحدث هذا نتيجة فعل أدى إلى إجهاد العضلات للحد الأعلى أو بسبب تكرار فعل قد يؤدي بالنهاية إلى جروح توتّرية للمفاصل. من الممكن أيضاً أن تكون وضعية جسدك تسبب جهداَ عليه والذي بالتالي يجعلك تشعر بالألم عند الراحة في الليل.

صدمة
قد تكون مصاباً بجروح أدت إلى حدوث التهابات في الأنسجة المجاورة. هذا قد يسبب الألم لعدة أيام أو حتى أسابيع لحين زوال الالتهاب وعلاج الأنسجة لنفسها بنفسها. من الأنواع الأخرى للصدمة هو الانخلاع وليس من الضرورة أن يكون قد حدث أثناء الليل. على كل حال، إن أصبت بالانخلاع خلال النهار ،وشعرت أنك بحالة جيدة وقتها، قد تبدأ تشعر بالألم الناتج عنه في الليل.

مسببات أخرى خطيرة
إن لم تصب بأي جرح ناتج عن صدمة (ضربة) وأنت متأكد أنك لم تصب بجروح نتيجة للجهد إذن عليك مراجعة أخصائي لفحص كتفك. بعض الحالات الطبية الخطيرة مثل نمو غير طبيعي للعظم، أمراض تنكسية قد تؤثر على العظم، العضلات ،الأنسجة الضامة والتي تحتاج إلى تدخل طبي سريع وقد تكون دلالة على وجود ورم ينمو ويؤذي العضلات في منطقة الكتف.

احرص دائماً على مراقبة كيف يؤثر وضعية كتفك وجسمك على الألم لأن هذا سيساعد طبيبك على فهم ما يحدث معك قبل فحص احتمالية وجود أمراض أخرى.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( لماذا تؤلمك كتفك ليلاً؟ ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالات

السابق الامارات اليوم مؤتمر صحافي مشترك لـ أمين عام "التعاون الإسلامي" والجبير في مكة
التالى اليوم.. الحكم على 3 متهمين بتهمة تكوين تشكيل للاتجار في الحشيش