أخبار عاجلة
وصفة طبيعية لتفتيح الجسم وتعطيره -

ترامب يدعم جونسون لخلافة ماي

ترامب يدعم جونسون لخلافة ماي
ترامب يدعم جونسون لخلافة ماي

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن بوريس جونسون سيكون خياراً "ممتازاً" ليحل محل رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، وذلك قبل أيام من توجهه إلى لندن في زيارة رسمية.

وقال في مقابلة مع صحيفة ذا صن البريطانية نشرت في وقت متأخر من يوم الجمعة "لقد درست بالفعل الأمر باجتهاد كبير. وأعرف مختلف اللاعبين، لكني أعتقد أن بوريس سيقوم بعمل جيد للغاية. أعتقد أنه سيكون ممتازاً".

وأضاف "أنا أحبه. لطالما أحببته. لا أعرف ما إذا كان سيتم اختياره، لكني أعتقد أنه رجل جيد للغاية، وهو شخص موهوب للغاية".

وقال الرئيس الأمريكي أيضاً إن مرشحين آخرين في السباق لخلافة ماي، التي ستتنحى عن زعامة حزب المحافظين في 7 يونيو (حزيران) الجاري بعد إخفاقها في الترويج لاتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي عبر البرلمان، طلبوا أيضاً تأييده.

وقال "لا أريد أن أقول من الذي طلب، ولكن أشخاصاً (مرشحين) آخرين طلبوا مني تأييدهم".

كما انتقد الرئيس الأمريكي ماي لدورها الضعيف في مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، قائلاً: "أعتقد أن المملكة المتحدة سمحت للاتحاد الأوروبي بأن يمتلك جميع الأوراق. ومن الصعب للغاية اللعب بشكل جيد عندما يحصل طرف واحد على جميع المميزات". 

وأجرى الرئيس الأمريكي مقابلة مشابهة مثيرة للجدل قبل زيارته الرسمية الأولى لبريطانيا العام الماضي، حيث قال حينها إن ماي تجاهلت نصيحته بشأن مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وقال مرة أخرى إن جونسون سيكون "رئيس وزراء عظيم".

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( ترامب يدعم جونسون لخلافة ماي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : السعودية نيوز

السابق مقتل 12 شخصًا في إطلاق نار في ولاية فيرجينيا الأمريكية
التالى وكيلة صحة البرلمان تهنئ الدكتور الحسيني جميل لحصولة على درع جامعة الأزهر