أخبار عاجلة
لا مكان للأطفال على يوتيوب بعد الآن -

وزير الدفاع الأمريكى بالإنابة يقول إن الصين تهدد استقرار آسيا

وزير الدفاع الأمريكى بالإنابة يقول إن الصين تهدد استقرار آسيا
وزير الدفاع الأمريكى بالإنابة يقول إن الصين تهدد استقرار آسيا

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
وزير الدفاع الأمريكى بالإنابة يقول إن الصين تهدد استقرار آسيا من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 1 يونيو 2019 .

وزير الدفاع الأمريكى بالإنابة يقول إن الصين تهدد استقرار آسيا
رويترز نشر في اليوم السابع يوم 01 - 06 - 2019

أشار وزير الدفاع الأمريكي بالإنابة باتريك شاناهان اليوم السبت إلى أن الصين مسؤولة عن سلسلة من الأنشطة المزعزعة للاستقرار في آسيا مثيرا توترات متصاعدة بالفعل بين أكبر اقتصادين في العالم.
ودعا شاناهان في كلمة تناولت موضوعات شتى أمام وزراء دفاع إقليميين في منتدى شانجري-لا الأمني في سنغافورة الحلفاء الآسيويين إلى زيادة انفاقهم الدفاعي في الوقت الذي شدد فيه على التزام الولايات المتحدة بالمنطقة.
ولم يحدد شاناهان الصين بالاسم عندما وجه اتهامات "لعناصر" بزعزعة استقرار المنطقة.
وقال شاناهان في أول كلمة رئيسية له منذ توليه منصبه وزيرا للدفاع بالإنابة في يناير كانون الثاني "ربما يأتي أكبر تهديد على المدى الطويل للمصالح الحيوية لدول هذه المنطقة من عناصر تسعى لتقويض النظام الدولي القائم على قواعد بدلا من تعزيزه".
وقال شاناهان إن من مصلحة الصين وجود علاقة بناءة مع الولايات المتحدة.
وأضاف "إلى أن تفعل ذلك فإننا نعترض على الرؤية قصيرة النظر وضيقة الأفق للمستقبل ونؤيد النظام الحر والمفتوح الذي يفيدنا جميعا بما في ذلك الصين."
وتأتي تصريحات شاناهان في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات بين الولايات المتحدة والصين حربا تجارية متصاعدة بالإضافة إلى خلافهما بشأن سلسلة من القضايا ابتداء من بحر الصين الجنوبي إلى تايوان التي تعتبرها الصين جزءا من أراضيها.
ومن المقرر ان يلقي وزير الدفاع الصيني وي فنغ خه كلمة أمام الاجتماع يوم الأحد من المتوقع أن ينتقد فيها الولايات المتحدة بشأن دعمها الضمني لتايوان.
وكان شاناهان قد عقد محادثات يوم الجمعة مع وي وصفها الطرفان بأنها "بناءة" على الرغم من قيام كل من الطرفين فيما بعد بالإدلاء بتصريحات انتقد فيها الاستراتيجيات الدفاعية للطرف الآخر.
ودعا شاناهان أيضا حلفاء الولايات المتحدة إلى زيادة مساهمتهم في دفاعاتهم. وتطالب إدارة الرئيس دونالد ترامب منذ فترة طويلة بالمشاركة في تحمل الأعباء من آسيا إلى أوروبا.

باتريك شاناهان
بوتين
الولايات المتحدة
الموضوعات المتعلقة
من عالم البيزنس إلى الرجل الأول بالبنتاجون.. ترامب يعتزم ترشيح باتريك شاناهان وزيرا للدفاع.. لم يخدم فى الجيش الأمريكى وظل 31 عاما بمجموعة بوينج.. وآخر قراراته إرسال حاملة طائرات وقاذفات لمواجهة تهديد إيران
الجمعة، 10 مايو 2019 12:00 ص
الصحف العالمية اليوم: أزمة سياسية فى كندا بسبب مزاعم تدخل الحكومة فى قضية جنائية.. قلة خبرة باتريك شاناهان فى السياسة الخارجية سبب تأييد ترامب له.. بعد الانسحاب من "عمال" بريطانيا آمال بإنشاء حزب بنهاية العام
الثلاثاء، 19 فبراير 2019 02:00 م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( وزير الدفاع الأمريكى بالإنابة يقول إن الصين تهدد استقرار آسيا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

السابق تعرف على رفقاء ساديو مانى فى قائمة السنغال استعدادا لكأس الأمم الأفريقية
التالى وكيلة صحة البرلمان تهنئ الدكتور الحسيني جميل لحصولة على درع جامعة الأزهر