أخبار عاجلة
متابعة أسعار العملات اليوم الأحد 18 أغسطس 2019 -
اسعار العملات اليوم في السوق الأحد 18-8-2019 -
سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه الأحد 18-8-2019 -

اليمن العربي: الدول الإسلامية تطالب بيوم لمناهضة "الإسلاموفوبيا"

ندّدت قمّة منظّمة التعاون الإسلامي في مكّة المكرّمة السبت بظاهرة "الإسلاموفوبيا"، داعية إلى الامتناع عن الممارسات التي تربط الإسلام بـ"الإرهاب"، ومطالبة الأمم المتحدة باعتماد يوم لمناهضة هذا "التمييز الديني".

وقال أعضاء المنظمة الـ57 في بيان ختامي إنّهم لاحظوا أنّ "الإسلاموفوبيا، باعتبارها شكلاً معاصراً من أشكال العنصريّة والتمييز الديني، ما انفكّت تتنامى في أنحاء كثيرة من العالم، كما يتّضح من ازدياد حوادث التعصّب الديني".

ودعا قادة دول المنظّمة، وهي الأكبر بعد الأمم المتحدة، البلدان التي تضمّ مجتمعات وأقلّيات مسلمة ومهاجرين إلى "الامتناع عن جميع السياسات والبيانات والممارسات التي تربط الإسلام بالإرهاب أو بالتطرّف".

كما طالبوا الأمم المتحدة باعتماد مارس (آذار) "يوماً دوليّاً لمناهضة الإسلاموفوبيا".

في مارس (آذار) الماضي، استهدف هجوم مسلّح مسجدَين في منطقة كرايست تشيرش في نيوزيلندا خلال صلاة الجمعة أدّى إلى مقتل نحو 50 شخصاً، ونفّذه أسترالي من اليمين المتطرّف.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( اليمن العربي: الدول الإسلامية تطالب بيوم لمناهضة "الإسلاموفوبيا" ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليمن العربي

السابق الجزائر اليوم/ مانشستر سيتي يرحّب برياض محرز : "كيفك يا فخر العرب"!
التالى الجزائر اليوم/ الجمعة ال24…مسيرات سلمية تتمسك بمطلب التغيير الجذري