أخبار عاجلة

رصد "أيائل" نادرة في محمية طبيعية بشرقي الصين

رصد "أيائل" نادرة في محمية طبيعية بشرقي الصين
رصد "أيائل" نادرة في محمية طبيعية بشرقي الصين

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

رصد "أيائل" نادرة في محمية طبيعية بشرقي الصين

نقلاً عن موقع الدستور، بتاريخ اليوم السبت 1 يونيو 2019 .

تم رصد منتجقات (نوع نادر من الأيائل) في محمية طبيعية بمقاطعة جيانغشي شرقي الصين.

ورصدت كاميرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء مؤخرا المنتجقات السوداء، الخاضعة للحماية الوطنية من الدرجة الأولى في الصين، في محمية جبل وويي الطبيعية في جيانجشي. وفي 2011، تم رصد منتجقات في المحمية لأول مرة.

واكتشف هذا النوع من الحيوانات في القرن الـ19، وعثر عليه في أكثر من عشر محافظات جبلية في الصين، لكن تطور المجتمع البشري هدد بقاء الحيوانات، ما أدى إلى تراجع أعدادها. وفي الوقت الراهن، يقدر بأن هناك أقل من 10 آلاف منتجق في الصين.

وقال تشنج لين، مهندس بارز بالمحمية "إن المنتجقات السوداء تنشط عادة في الصباح وعند الغسق، وتفضل تناول أوراق الأعشاب والأغصان"، مضيفا أن "ظهور هذه الحيوانات يبرهن على أن البيئة هنا في المحمية جيدة للغاية".

وأوضح تشنج أن الصور والفيديوهات التي التقطت للمنتجقات تشير إلى أن عددا مستقرا منها يعيش في المحمية، ذاكرا أن "المحمية ستعزز مراقبة المنتجقات وحمايتها، فيما ستكثف البحوث بشأنها".

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( رصد "أيائل" نادرة في محمية طبيعية بشرقي الصين ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الدستور

السابق الشركة الوطنية تسير 32 رحلة اليوم وغدا لعودة الحجاج
التالى نشرة توك شو «الهلال اليوم»..السيسي يعلن عن 9 تكليفات خلال كلمته الختامية بمؤتمر الشباب.. السيسي يكرم عددًا من النماذج المتميزة في حفل مؤتمر الشباب الختامي