أخبار عاجلة
مصادر عبرية: اعتراض صاروخين أُطلقا من غزة -
مقتل 3 مسلحين من طالبان وسط أفغانستان -

أمريكا تبدأ تحصيل رسوم أعلى على السلع الصينية القادمة عن طريق البحر

أمريكا تبدأ تحصيل رسوم أعلى على السلع الصينية القادمة عن طريق البحر
أمريكا تبدأ تحصيل رسوم أعلى على السلع الصينية القادمة عن طريق البحر

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أمريكا تبدأ تحصيل رسوم أعلى على السلع الصينية القادمة عن طريق البحر من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 1 يونيو 2019 .


وفرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الزيادة في الرسوم على قائمة من السلع الصينية تبلغ قيمتها 200 مليار دولار في العاشر من مايو أيار ولكنه وافق على فترة سماح للبضائع المحمولة بحرا والتي غادرت الصين قبل هذا الموعد ليتم تطبيق الرسوم السارية قبل ذلك وهي عشرة في المئة.

وفي 15 مايو أيار حدد مكتب الممثل التجاري الأمريكي الأول من يونيو حزيران موعدا نهائيا لهذه السلع التي تصل إلى الولايات المتحدة تبدأ بعدها هيئة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية في تحصيل الرسوم التي تبلغ 25 في المئة في الموانئ الأمريكية. وانتهت المهلة الساعة 12.01 بتوقيت شرق الولايات المتحدة اليوم السبت.

وتشمل زيادة التعريفة الجمركية مجموعة كبيرة من السلع الاستهلاكية والمكونات الوسيطة من الصين بما في ذلك خوادم الإنترنت والأثاث والمكانس الكهربائية ومنتجات الإضاءة.

وبدأت الصين في وقت سابق اليوم السبت في تحصيل رسوم انتقامية أعلى على معظم السلع الواردة في قائمة مستهدفة تشمل بضائع أمريكية قيمتها 60 مليار دولار. وكانت هذه التعريفات قد أعلنت في 13 مايو أيار وبدأ سريانها عند منتصف الليل في بكين (1600 بتوقيت جرينتش) وتفرض رسوما إضافية تبلغ 20 في المئة أو 25 في المئة على أكثر من نصف 5140 منتجا أمريكيا مستهدفا. وكانت الصين قد فرضت من قبل رسوما إضافية تبلغ خمسة في المئة أو عشرة في المئة على السلع المستهدفة.

امريكا
الصين
بضائع
تحصيل رسوم
رسوم
بكين
الموضوعات المتعلقة
وزير الدفاع الأمريكى بالإنابة يقول إن الصين تهدد استقرار آسيا
السبت، 01 يونيو 2019 07:46 ص
"عملها إزاى".. إنقاذ طفل صينى علقت رأسه بين "عمودين خرسانة".. صور
السبت، 01 يونيو 2019 05:00 ص
الكاراتيه يطير إلى الصين للمشاركة فى الدورى العالمى
السبت، 01 يونيو 2019 04:30 ص
رئيس الوزراء الكندى والرئيس الأمريكى يناقشان العلاقات مع الصين
السبت، 01 يونيو 2019 03:00 ص
تايوان ورقة أمريكية أخرى للضغط على الصين. جيش تايوان ينفذ تدريبات عسكرية "برا وبحرا وجوا" باستخدام الذخيرة الحية لمحاكاة عدوان صينى لاحتلال أراضيهم..بكين: قواتنا ستتحرك مهما كان الثمن لإحباط محاولات فصل الجزيرة
الجمعة، 31 مايو 2019 11:00 م
وقعوا فى 15 ثانية.. تفجير برجين مخالفين فى الصين ب 1.1 طن متفجرات.. فيديو
الجمعة، 31 مايو 2019 10:30 م

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أمريكا تبدأ تحصيل رسوم أعلى على السلع الصينية القادمة عن طريق البحر ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

السابق اليوم.. استكمال المرافعات عن 213 متهمًا بـ«أنصار بيت المقدس»
التالى نشرة توك شو «الهلال اليوم»..السيسي يعلن عن 9 تكليفات خلال كلمته الختامية بمؤتمر الشباب.. السيسي يكرم عددًا من النماذج المتميزة في حفل مؤتمر الشباب الختامي