أخبار عاجلة
قرارات خاصّة بالقطاع الصحي في قابس -
الزمالك يمنح لاعبيه راحة من التدريب.. السبت -

وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة يحذر من حالة «عدم استقرار» في آسيا بسبب الصين

وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة يحذر من حالة «عدم استقرار» في آسيا بسبب الصين
وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة يحذر من حالة «عدم استقرار» في آسيا بسبب الصين

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة يحذر من حالة «عدم استقرار» في آسيا بسبب الصين نقلاً عن موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم السبت 1 يونيو 2019 .

اشترك لتصلك أهم الأخبار

حذر وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة، باتريك شاناهان، من حالة «عدم استقرار» في آسيا بسبب أنشطة الصين، ووصف كوريا الشمالية بـ«التهديد البالغ».

وكشف شاناهان، في مؤتمر صحفي في سنغافورة أمام منتدى «حوار شانجريلا» الأمني حسبما أفادت قناة «الحرة» الأمريكية، السبت، عن استثمارات كبيرة خلال السنوات الخمس المقبلة للحفاظ على التفوق العسكري الأمريكي في منطقة المحيط الهادي الهندي، داعيا الحلفاء في آسيا إلى مزيد من الإنفاق الدفاعي.

وهاجم الوزير شركة هواوي الصينية، مشيرا إلى أنها على صلة وثيقة جدا بالحكومة الصينية، وقال إن لدى الولايات المتحدة مخاوف بسبب هذه العلاقة من هجمات سيبرانية وسرقة ممتلكات فكرية، داعيا الصين إلى «التوقف عن تقويض سيادة الدول الأخرى».

وتابع: «الصين يمكنها ويجب عليها أن تقيم علاقات تعاون مع بقية دول المنطقة»، مضيفا: «لكن السلوك الذي يقوض سيادة الدول الأخرى ويزرع عدم الثقة بنوايا الصين، يجب أن يتوقف»، مشددا على أن «الولايات المتحدة لا تسعى إلى صراعات».

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة يحذر من حالة «عدم استقرار» في آسيا بسبب الصين ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : المصرى اليوم

السابق السفير أحمد أبو زيد يبحث مع وفد من مجلس الشيوخ الكندى تعزيز العلاقات بين مصر وكندا
التالى وكيلة صحة البرلمان تهنئ الدكتور الحسيني جميل لحصولة على درع جامعة الأزهر