أخبار عاجلة
اخبار الأهلى اليوم الاثنين 11 / 11 / 2019 -

لعُشاق القهوة.. هذا هو التوقيت المناسب لتناولها

الاحد 16 يونية 2019 | 13:21

قال موقع inc، إن القهوة غنية بمضادات الأكسدة الطبيعية، وتساعد على إصلاح الحمض النووي بالجسم، وتهدئة الالتهابات المرتبطة بالإجهاد، وتحسين كفاءة الأنزيمات التي تنظم الأنسولين والجلوكوز، ولذلك من يشربون القهوة يعيشون في المتوسط ​​فترة أطول من أولئك الذين لا يشربون القهوة.

وأضاف الموقع، أنه رغم كل هذه الفوائد، إلا أن شرب القهوة في أوقات مختلفة من اليوم قد يكون غير مفيدً، حيث حدد الأطباء الوقت الصحيح المناسب لتناول كوب القهوة، وكذلك الوقت الذي لا يحتاج فيه الجسم إلى الكافيين.

المفاجأة أن تناول كوب القهوة صباحًا فور الاستيقاظ من العادات الخاطئة، والسبب هو أن الجسم فور الاستيقاظ من النوم تكون لديه نسبة الكورتيزول مرتفعة وتصل لذروتها في الصباح، وبالتالي لا يحتاج الجسم إلى كافيين زائد.

وحدد الخبراء مواعيد ارتفاع نسبة الكورتيزول في الجسم والتي من غير المستحب فيها تناول القهوة وهي: من 8 إلى 9 صباحًا، وفترة الظهيرة حتى الساعة الواحدة من 5 ونصف إلى 6 ونصف مساءً.

وبالتالي يصبح الوقت من بعد الظهيرة وحتى الخامسة مساءً، هو الأنسب لتناول القهوة، لإمداد الجسم بالكافيين والطاقة والنشاط في الوقت الذي ينخفض فيه الكورتيزون في الجسم

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( لعُشاق القهوة.. هذا هو التوقيت المناسب لتناولها ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بلدنا اليوم

السابق الصين تعارض اتهامات أمريكية بالتجسس على مقر الاتحاد الأفريقي
التالى تزوير وسرنجات.. ضبط محاولتي تهرب من سداد 2.5 مليون للجمارك