أخبار عاجلة
تجهيز "ديانج" للمشاركة في المران الجماعي -

وقفة بغزة للتحذير من مخاطر تصفية "أونروا"

نظّمت اللجنة المشتركة للاجئين في غزة وقفة إسنادية لاجتماع اللجنة الاستشارية لوكالة "أونروا" الذي سيعقد غدًا الاثنين في عمان؛ للتحذير من المخاطر التي تعتري قضية اللاجئين وتصفية المؤسسة الدولية.

واحتشد ممثلون عن الفصائل واللجنة المشتركة للاجئين التي تضم هيئات من المجتمع المحلي وكافة الجهات المهتمة باللاجئين، حاملين لافتات تدعم حقوق اللاجئين وتحذر من محاولات تصفية "أونروا".   

وقال القيادي في الجبهة الديمقراطية محمود خلف في كلمة ممثلة عن اللجنة: "نحن نقف اليوم على أعتاب مرحلة خطيرة تستهدف تصفية أونروا الشاهد الأبرز على قضية اللجوء والتهجير للشعب الفلسطيني على مدار 70 سنة".

وبيّن خلف أنه في الوقت الذي يعجز فيه المجتمع الدولي عن تطبيق القرار 194 الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1948 الذي يقضي بحق عودة اللاجئين؛ تسعى الإدارة الأمريكية والإسرائيلية إلى تصفية أونروا من خلال صفقة القرن.

وتابع حديثه "نحن على أعتاب طرح تصويت على تجديد التفويض أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر القادم، فالوظيفة التي أنشأت من أجلها الوكالة لا زالت قامة؛ وهي إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين حتى عودتهم إلى ديارهم التي هجروا منها".

وبدأت الأونروا عام 2018 بعجز إجمالي في الموازنة بلغ 146 مليون دولار، وتفاقم الوضع بشكل كبير جراء سحب التمويل من أكبر جهة مانحة لها "الولايات المتحدة الأمريكية"، الأمر الذي وضع الوكالة في أزمة مالية غير مسبوقة وهدد بالخطر عملياتها في كافة الأقاليم.

وبسبب إطلاق حملة التبرع العالمية "ا#الكرامة_لا_تقدر_بثمن"، استطاعت الأونروا حشد تبرعات إضافية وتمكنت من تقليص العجز من 446 مليون دولار في بداية العام إلى 64 مليون دولار في أواخر أيلول 2018.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( وقفة بغزة للتحذير من مخاطر تصفية "أونروا" ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صفا

السابق تعرف على ملامح البرنامج الجديد لرد أعباء الصادرات × 9 معلومات
التالى بالفيديو.. منتج فيلم الممر: نجاح غير مسبوق.. والفيلم تضمن مجموعة من الرسائل الهامة للشباب