أخبار عاجلة
النهضة تؤكد استقلالية الحبيب الجملي -
الأرصاد تعلن حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد -

"ذا كونفرزيشن": أفريقيا بحاجة لاستراتيجية لمواجهة الأمراض غير المُعدية

"ذا كونفرزيشن": أفريقيا بحاجة لاستراتيجية لمواجهة الأمراض غير المُعدية
"ذا كونفرزيشن": أفريقيا بحاجة لاستراتيجية لمواجهة الأمراض غير المُعدية

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"ذا كونفرزيشن": أفريقيا بحاجة لاستراتيجية لمواجهة الأمراض غير المُعديةمن موقع الوطن، بتاريخ اليوم الاثنين 17 يونيو 2019 .

ذكر موقع "ذا كونفرزيشن" الأسترالي، أنَّ الأمراض المُعدية هي السبب الرئيسي الحالي للوفاة في جميع أنحاء العالم، مبينًا أنَّه يتحول العبء بشكل متزايد من البلدان المتقدمة إلى البلدان النامية، فهي لم تأخذ خطرالأمراض غير المعدية والتي تتضمن غير السارية أو المزمنة على محمل الجد إلا على مدار العشرين عامًا الماضية.

وتستجيب أفريقيا لاستراتيجية منظمة الصحة العالمية، بشأن الأمراض غير المعدية و"إعلان برازافيل" خلال العقدين الأخيرين، وكان آخرها الحوار الإقليمي الذي عقد في جوهانسبرج في عام 2013.

وأوضح الموقع الاسترالي، أنَّ معدلات الوفيات الناجمة عن الأمراض غير المعدية تتناقص في جميع أنحاء العالم، رغم أنَّ الوتيرة التي يتناقصون بها في البلدان الإفريقية بطيئة للغاية، فإذا استمر الوضع السائد فلن تحقق أي دولة من الدول الأفريقية هدف التنمية المستدامة، المتمثل في خفض الوفيات بنسبة 30% بحلول عام 2030.

وأشار الموقع الأسترالي، إلى أنَّ واحدة من الثغرات الكبيرة في القارة هي نقص البحوث التي تتناول على وجه التحديد الظروف في البلدان الأفريقية، حسبما أكّد تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية عام 1997، ظهور الأمراض المزمنة بسرعة كبيرة في البلدان النامية.

وأظهر التقرير، أن نحو 52 مليون حالة وفاة المسجلة في العالم في عام 1996 كانت ترجع إلى الأمراض المزمنة، و67% منهم من البلدان الأفريقية.

وبحلول عام 2000، اعتمدت استراتيجية عالمية للوقاية من الأمراض غير المعدية ومكافحتها، ويمثل ذلك بداية سلسلة من المبادرات العالمية بشأن الأمراض غير المعدية، بما في ذلك مؤتمرات القمة للأمم المتحدة في الأعوام 2011 و2014 و2018، وأدت هذه التطورات إلى توقيف الأمراض غير المعدية في البلدان المتقدمة.

لكن هذا ليس هو الحال في البلدان النامية، لذلك استجاب مجلس البحوث الطبية بجنوب أفريقيا بسبب الحاجة الماسة إلى معرفة السياق المحدد من خلال إنشاء وحدة أبحاث مخصصة، لبحث طرق الوقاية من الأمراض غير المعدية والكشف عنها والسيطرة عليها في جنوب إفريقيا.

بعد ذلك، طورت الوحدة واختبرت أساليب للتعرف بسهولة على الأشخاص المصابين بالأمراض غير المعدية مثل داء السكري الذين لم يكونوا على علم بها، كما حددت هذه الأساليب أيضًا الأشخاص الذين كانوا أكثر عرضة للإصابة بالمرض في المستقبل.

أخبار قد تعجبك

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "ذا كونفرزيشن": أفريقيا بحاجة لاستراتيجية لمواجهة الأمراض غير المُعدية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

السابق الحفاظ على التراث.. محاضرة لسفير مصر في اليابان بجامعة طوكاي
التالى درجات الحرارة المتوقعة اليوم 2019/11/16 (فيديو)