أخبار عاجلة

إدارة معلومات الطاقة الأمريكية: 20% إمدادات النفط العالمي تمر عبر مضيق هرمز

الخميس 20 يونية 2019 | 19:34

ذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الخميس، أن حوالي 21 مليون طن من النفط الخام والمتكثفات والمنتجات النفطية مرت عبر مضيق هرمز في منطقة الخليج خلال العام الماضي.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن هذه الكمية تعادل حوالي 21% من إجمالي الاستهلاك العالمي من المنتجات النفطية، وهو ما يشير إلى الأهمية الاستراتيجية لمضيق هرمز والمخاطر التي يمكن أن يؤدي إليها غلق المضيق بالنسبة لأسواق النفط العالمية.

يأتي ذلك في الوقت الذي ارتفع فيه سعر خام برنت القياسي للنفط العالمي في تعاملات بورصة لندن للسلع اليوم نسبة 4ر3% إلى 93ر63 دولار للبرميل، على خلفية إسقاط إيران لطائرة أمريكية مسيرة بدون طيار فوق مضيق هرمز اليوم الخميس.

وفي حين قال الإيرانيون إنهم أسقطوا الطائرة لدى انتهاكها للأجواء الإيرانية، تقول الولايات المتحدة إن الطائرة كانت في الأجواء الدولية فوق المضيق.

وبحسب إدارة معلومات الطاقة الأمريكية فإن أكثر من ربع إمدادات الغاز الطبيعي المسال في العالم مر عبر مضيق هرمز في العام الماضي.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( إدارة معلومات الطاقة الأمريكية: 20% إمدادات النفط العالمي تمر عبر مضيق هرمز ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بلدنا اليوم

التالى حازم عطية: حاربنا الإرهاب في الفيوم بالفنون والثقافة واحتواء الشباب