أخبار عاجلة
أحمد المحمدي: جاك جريليتش افضل من محمد صلاح -
تحطم مقاتلة (ميغ-29) الروسية في مصر -

الأزهر يدشن رواقًا جديدًا للقرآن الكريم

الأزهر يدشن رواقًا جديدًا للقرآن الكريم
الأزهر يدشن رواقًا جديدًا للقرآن الكريم

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الأزهر يدشن رواقًا جديدًا للقرآن الكريم من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 12 يوليو 2019 .

الأزهر يدشن رواقًا جديدًا للقرآن الكريم
إسراء كارم نشر في بوابة أخبار اليوم يوم 12 - 07 - 2019

دشن القائمون على الجامع الأزهر، أمس الخميس، رواق القرآن الكريم بالجامع الأزهر.
حضر اللقاء الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام علي الرواق الأزهري، والشيخ هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، والسادة المحفظين الذين تم اختيارهم للتدريس في رواق القرآن الكريم، بعد أن اجتازوا الاختبارات المقررة للعمل في الرواق، في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وانطلاقًا من دور الأزهر الدعوي والعلمي.
وقال الدكتور عبد المنعم، إن رواق القرآن الكريم يهدف إلى نشر استحفاظ القرآن الكريم بين الفئات المختلفة، وضبط التلاوة، ومساعدة الدارسين في تعلم النطق الصحيح لآيات القران الكريم، وتعليم التجويد وأحكام التلاوة، من خلال تقسيم الرواق إلى متسويات بحسب الحفظ، مما يتيح لكل شخص اختيار المستوى الذي يناسبه.
وأكد د. فؤاد، أن فضيلة الإمام الأكبر يولي اهتمامًا كبيرًا بنشر الفكر الأزهري واستعادة دور الأزهر المرجعي، وتقوية أواصر التواصل الفكري والدعوي والاجتماعي مع فئات المجتمع كافة، من خلال إحياء الرواق الأزهري، وذلك لمحاربة كافة أشكال التطرف، وعدم ترك الشباب لمن يعبثون بعقولهم وأفكارهم.
واختتم د. عبدالمنعم فؤاد، أن الرواق سيكون ملاذًا للذين يرغبون في حفظ القرآن الكريم وتدبر معانيه ، كما أن الرواق يعد إضافة قوية لتحقيق رؤية الأروقة المتمثلة فى نشر المعرفة والوعي الديني السليم.
من جانبه أوضح الشيخ هاني عودة، أن هناك ضوابط للعمل في الرواق الأزهري، وخطة موضوعة وآليات ولائحة منظمة سنعمل على تنفيذها، مما يساعد في تسهيل الأمر على الدارسين والمحفظين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الأزهر يدشن رواقًا جديدًا للقرآن الكريم ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

السابق بدء مشروع توثيق المنشآت البيطرية في مصر
التالى السيادة السوداني: لا تفريط في أمن السودان مهما كلفنا الأمر