أخبار عاجلة
اهتمام فرنسي ألماني بكان -

أوكرانيا تعرب عن ثقتها في بدء المفاوضات مع روسيا

أوكرانيا تعرب عن ثقتها في بدء المفاوضات مع روسيا
أوكرانيا تعرب عن ثقتها في بدء المفاوضات مع روسيا

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
أوكرانيا تعرب عن ثقتها في بدء المفاوضات مع روسيا نقلاً عن موقع الوفد، بتاريخ اليوم الخميس 18 يوليو 2019 .

 

ذكر المكتب الرئاسي الأوكراني أن الإدارة الأوكرانية لديها ثقة في بدء مفاوضات طبيعية مع روسيا لحل مشاكل جزيرة القرم وأزمة البحارة الأوكرانيين المحتجزين في روسيا.

 

وقال المكتب الرئاسي الأوكراني - في تصريحات نقلتها وكالة أنباء انترفاكس الروسية - "نرغب في بدء مفاوضات طبيعية مع روسيا، ولابد من اتخاذ الخطوة الأولى في هذا الصدد. أي حرب تنتهي بالمفاوضات ولكن دون خسارة أي من أراضينا. لقد قيل الكثير حول نظام وقف إطلاق النار وانسحاب القوات ولكن أهم

الأمور هو البدء في الحديث. نتطلع لفرصة حاليا للتحدث كأنداد متساوين".


وقال مساعد الرئيس الأوكراني سيرجي شيفر، إن أوكرانيا ليست فقط مستعدة للحديث، بل وتبادر أيضا باتخاذ هذه الخطوة، ونحن نظهر هذه الخطوات فلقد سحبنا القوات من منطقة ستانيزيا لوهانسكا وأردنا بناء جسر، واستأنفنا عملية مينسك وكان هذا واضحا في كل إجراءاتنا وحتى في خطابات الرئيس الأوكراني التي كان مفادها أننا على

استعداد للحديث".


وتابع شيفر أنه على يقين بنسبة 70% أن المفاوضات ستكون ناجحة، مشيرا إلى أن الجانب الروسي أيضا يرغب في الحديث وإنهاء الحرب.


وألمح إلى أن المهمة التي تحتل أولويات الإدارة الأوكرانية هي عودة البحارة الأوكرانيين البالغ عددهم 24 شخصا المحتجزين لدي روسيا.


وأردف "إذا أرجع إلينا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين البحارة، سيكون هذا سببا للجلوس والتحدث"، موضحا أنه في الوقت نفسه لن يسمح الرئيس الأوكراني لروسيا بالاحتفاظ بشبه جزيرة القرم.


وأضاف "شبه جزيرة القرم مشكلة صعبة للغاية، لكن هذا لا يعني أننا يجب ألا نحل مشكلة دونباس، لنبدأ من هناك وننتهي بشبه الجزيرة. نحتاج إلى إعادة دونباس".

 

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أوكرانيا تعرب عن ثقتها في بدء المفاوضات مع روسيا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوفد

السابق انفجار سيارة مفخخة ومقتل 15 من طالبان في عمليات أمنية بشمال أفغانستان
التالى نشرة توك شو «الهلال اليوم»..السيسي يعلن عن 9 تكليفات خلال كلمته الختامية بمؤتمر الشباب.. السيسي يكرم عددًا من النماذج المتميزة في حفل مؤتمر الشباب الختامي