أخبار عاجلة
اهتمام فرنسي ألماني بكان -

روسيا تعتزم إطلاق أقمار صناعية جديدة هذا العام

روسيا تعتزم إطلاق أقمار صناعية جديدة هذا العام
روسيا تعتزم إطلاق أقمار صناعية جديدة هذا العام

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
روسيا تعتزم إطلاق أقمار صناعية جديدة هذا العام نقلاً عن موقع الوفد، بتاريخ اليوم الخميس 18 يوليو 2019 .

 

 أعلنت وكالة الفضاء الروسية (روس كوسموس) اعتزام روسيا إطلاق مجموعة جديدة من الأقمار الصناعية العلمية نحو الفضاء قبل نهاية العام الجاري.

 

وذكر بيان صادر عن الوكالة الروسية -وأوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الخميس- أن أحد هذه الأقمار سيكون القمر الصناعي Electro-L المخصص للأرصاد الجوية ومراقبة أحوال الطقس، ودراسة

تركيب الغازات في طبقات الجو العليا للأرض.


وأشار البيان إلى أن القمر المذكور من المفترض أن يُطلق إلى الفضاء في ديسمبر القادم من قاعدة "بايكونور" في كازاخستان، وسيحمله صاروخ روسي من نوع "بروتون-إم" مزود بوحدة تعجيل DM-03.


وكانت وكالة الفضاء الروسية قد صرحت في وقت سابق بأن القمر الجديد سيكون ثالث الأقمار الصناعية الروسية من فئة Electro-L، وأوضحت أن أول قمر من هذه المجموعة كان قد أُطلق من قاعدة "بايكونور" الفضائية عام 2011، وخرج عن الخدمة عام 2016، أما القمر الثاني فأُطلق عام 2015 وما يزال يعمل في خدمة هيئة الأرصاد الجوية الروسية، ويُفترض إطلاق قمرين إضافيين من هذا النوع عامي 2021 و2022.

 

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( روسيا تعتزم إطلاق أقمار صناعية جديدة هذا العام ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوفد

التالى نشرة توك شو «الهلال اليوم»..السيسي يعلن عن 9 تكليفات خلال كلمته الختامية بمؤتمر الشباب.. السيسي يكرم عددًا من النماذج المتميزة في حفل مؤتمر الشباب الختامي