أخبار عاجلة
اهتمام فرنسي ألماني بكان -

فلسطين الان أميركا ترفض إدراج الأوضاع بفلسطين بمجلس حقوق الإنسان

وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون هدد بالانسحاب من المجلس

وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون هدد بالانسحاب من المجلس

واشنطن/سوا/ قالت الخارجية الأميركية إنها تعارض إدراج بند عن أوضاع حقوق الإنسان في فلسطين وأراض عربية محتلة أخرى على جدول أعمال مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة.

واعتبرت الخارجية الأمريكية في بيان لها بأن إدراج هذا البند يظهر انحياز مجلس حقوق الإنسان ضد إسرائيل.

وكان وزير الخارجية ريكس تيلرسون قد أعلن -في  رسالة وجهها إلى ثماني منظمات للدفاع عن حقوق الإنسان- أن بلاده ستنسحب من مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة ما لم يُجر إصلاحات كبيرة داخله.

وقال تيلرسون -في رسالته المؤرخة بالثامن من مارس/آذار الجاري- إن إدارة الرئيس دونالد ترمب تواصل "تقييم فعالية مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة" في جنيف.

وأكد الوزير بالرسالة ذاتها أن الولايات المتحدة ستواصل "رفضها الشديد والمبدئي لأجندة المجلس المنحازة  ضد إسرائيل"، بحسب الجزيرة نت.

وانتخبت الولايات المتحدة عضوا لثلاث سنوات تنتهي عام 2019 بالمجلس الذي يتألف من 47 عضوا، ويُعد الهيئة الرئيسية في المنظمة الدولية للدفاع عن حقوق الإنسان.


نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( فلسطين الان أميركا ترفض إدراج الأوضاع بفلسطين بمجلس حقوق الإنسان ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالة سوا

السابق الجزار: بدء تسليم أراضي قرعة الإسكان الاجتماعي بقنا الجديدة أول سبتمبر
التالى نشرة توك شو «الهلال اليوم»..السيسي يعلن عن 9 تكليفات خلال كلمته الختامية بمؤتمر الشباب.. السيسي يكرم عددًا من النماذج المتميزة في حفل مؤتمر الشباب الختامي