أخبار عاجلة
سيراميكا كليوباترا يفوز على إنبي وديا -
أماكن بيع تذاكر حفل الفنان محمد عساف في فلسطين -
الأهلى: نفاضل بين 5 مدربين لخلافة لاسارتى -

أبو السعد: مشروع قانون الصناعات الصغيرة يقلل البطالة بنسبة ٦٠%

أبو السعد: مشروع قانون الصناعات الصغيرة يقلل البطالة بنسبة ٦٠%
أبو السعد: مشروع قانون الصناعات الصغيرة يقلل البطالة بنسبة ٦٠%

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

أبو السعد: مشروع قانون الصناعات الصغيرة يقلل البطالة بنسبة ٦٠%

نقلاً عن موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الأحد 21 يوليو 2019 .

قالت الدكتورة هالة أبو السعد وكيل لجنة الصناعات الصغيرة: إن مشروع قانون الصناعات الصغيرة يتضمن العديد من الملامح المهمة على رأسها وضع تعريف محدد للمشروعات الصغيرة، وتقديم حافز للشباب لإقامة المشروعات من خلال تيسير الإجراءات لتشجيع المشروعات غير الرسمية للانضمام إلى الاقتصاد الرسمي، والثالث تنظيم عمل المشروعات الصغيرة. 

وأكدت في تصريح لـ"فيتو" أن القانون استحدث الهيئة الوطنية للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة، كهيئة مستقلة طبقًا للدستور، يُنقل إليها تبعية الصندوق الاجتماعي للتنمية، وتعتبر كل الاتفاقات والإجراءات التي اتخذها الصندوق قبل العمل بهذا القانون صحيحة، وجعلها تتمتع بالشخصية الاعتبارية، والاستقلال الفني والمالي والإداري، وتقدم الهيئة تقاريرًا سنوية إلى كل من رئيس الجمهورية، ومجلس النواب، ورئيس مجلس الوزراء، فور صدورها، على أن يقوم بوضع الاستراتيجيات الخاصة بتنمية وتطوير المشروعات متناهية الصغر والصغيرة جدا وتعبئة الموارد المالية والفنية والبشرية المحلية والدولية لصالح متناهية الصغر والصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة واستقطاب الأموال اللازمة لتوفير التمويل الميسر لهذه المشروعات.

وأضافت: يتضمن المشروع وضع السياسة العامة للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة في إطار السياسة العامة للدولة والتوعية بخلق مناخ استثماري على جميع المستويات، وحصر وتصنيف المشروعات متناهية الصغر والصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة طبقا لما ورد بالمادة 4 من القانون، وإنشاء قاعدة بيانات خاصة بالمشروعات متناهية الصغر والصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة، إلى جانب مساعدة المشروعات متناهية الصغر والصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة في مجالات وميادين دخولها للأسواق المحلية من خلال المعارض الدائمة والخارجية ومجالات اكتساب تقنيات جديدة وتطوير في الابتكار والجودة مع تبسيط وتسهيل الإجراءات القانونية وطرق الإجراءات الإدارية المطبقة في المشروعات متناهية الصغر والصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة.


وتابعت: سأعيد تقديم المشروع خلال الفصل التشريعي القادم لأهميته لأنه يقلل نسبة البطالة بنحو ٦٠% بين الشباب وبالتالي إقراره ضرورة حتمية.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أبو السعد: مشروع قانون الصناعات الصغيرة يقلل البطالة بنسبة ٦٠% ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة فيتو

السابق وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية لمعاهد فلسطين بنسبة 96.88%
التالى نشرة توك شو «الهلال اليوم»..السيسي يعلن عن 9 تكليفات خلال كلمته الختامية بمؤتمر الشباب.. السيسي يكرم عددًا من النماذج المتميزة في حفل مؤتمر الشباب الختامي