أخبار عاجلة
الجزائر اليوم/ روسيا لن تنجر إلى سباق تسلّح -
الجزائر اليوم/ أمطار طوفانية تغرق الجلفة -

رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية يكشف خطة أمنية بشأن “مضيق هرمز”.. ودور بلاده فيها

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية يكشف خطة أمنية بشأن “مضيق هرمز”.. ودور بلاده فيها نقلاً عن موقع مزمز، بتاريخ اليوم الخميس 1 أغسطس 2019 .

أعرب مسؤول عسكري أمريكي رفيع المستوى عن سعي واشنطن لجعل حلفائها يأخذون على عاتقهم جل المسؤوليات المتعلقة بتأمين مضيق هرمز.

وفي كلمة ألقاها في مجلس الشيوخ، أمس الأربعاء، قال رئيس إدارة هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، الفريق البحري مايكل غيلداي: “سيكون عمل التحالف بنسبة ما بين 80 و90%، ولن يكون عمل الولايات المتحدة إلا بقدر ضئيل سيتلخص، في المقام الأول، في تقديم معلومات استخبارية للآخرين. سنقوم بحماية سفننا لكن لن يكون لنا حضور ضخم هناك. والفكرة هي أن يأخذ شركاؤنا الإقليميون على عاتقهم حصة الأسد من المسؤولية”. وتابع قائلا إن الولايات المتحدة تملك موارد كفيلة بضمان أمن السفن الأمريكية في المنطقة، مشيرا إلى أن عددها ليس بكبير.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية يكشف خطة أمنية بشأن “مضيق هرمز”.. ودور بلاده فيها ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مزمز

السابق بوابة التعليم الفني- نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2019 برقم الجلوس “الزراعي والصناعي والتجاري والفندقي”
التالى نشرة توك شو «الهلال اليوم»..السيسي يعلن عن 9 تكليفات خلال كلمته الختامية بمؤتمر الشباب.. السيسي يكرم عددًا من النماذج المتميزة في حفل مؤتمر الشباب الختامي