أخبار عاجلة
الجزائر اليوم/ روسيا لن تنجر إلى سباق تسلّح -
الجزائر اليوم/ أمطار طوفانية تغرق الجلفة -

افتتاح نادي سينما الفيلم التسجيلي بأتيليه الإسكندرية

افتتاح نادي سينما الفيلم التسجيلي بأتيليه الإسكندرية
افتتاح نادي سينما الفيلم التسجيلي بأتيليه الإسكندرية

افتتح الدكتور خالد عبد الجليل مدير المركز القومي للسينما مستشار وزير الثقافة لشئون السينما، مساء أمس الأربعاء، عروض نادي سينما الفيلم التسجيلي بأتيليه الإسكندرية (جماعة الفنانين والكتاب).

وقال الدكتور محمد رفيق خليل رئيس أتيليه الإسكندرية، إن الأتيليه خصص الأربعاء الأخير من كل شهر لتقديم أحد عروض مهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية والقصيرة الذي يقدم نوعيات مختلفة من الفن السابع ويتيح الفرصة للشباب لتقديم أعمالهم التي تعبر عن ثقافاتهم وأصولهم الاجتماعية وانتماءاتهم الثقافية، من خلال مشاركة المبدعين من 53 دولة في مناخ معد ومهيأ لكي ننتج ثقافة السلام والحرية والتقدم والإبداع.

وتتضمن الافتتاح عرضا للفيلم الوثائقي الطويل "تأتون من بعيد" إخراج أمل رمسيس، وتدور أحداثه حول قصة عائلة فلسطينية افترقت بسبب الاضطرابات والأحداث التي شهدها القرن العشرين، مما نتج عنه وضع غير عادى، وكان قد سبق للفيلم أن شارك في عدة مهرجانات عربية ودولية وحصد 5 جوائز من بينها جائزتا النقاد الدوليين والنقاد الأفارقة في مهرجان الإسماعيلية 2019، وجوائز مهرجانات قرطاج وتطوان وسردينيا.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( افتتاح نادي سينما الفيلم التسجيلي بأتيليه الإسكندرية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالات

السابق "حفروا اسمهم بحروف من ذهب".. أحمد موسى يطلق هاشتاج "رجال اليد أسياد العالم"
التالى نشرة توك شو «الهلال اليوم»..السيسي يعلن عن 9 تكليفات خلال كلمته الختامية بمؤتمر الشباب.. السيسي يكرم عددًا من النماذج المتميزة في حفل مؤتمر الشباب الختامي