إعلام كوري شمالي: الإطلاق الصاروخي الأخير سيغير نمط العمليات القتالية البرية

إعلام كوري شمالي: الإطلاق الصاروخي الأخير سيغير نمط العمليات القتالية البرية
إعلام كوري شمالي: الإطلاق الصاروخي الأخير سيغير نمط العمليات القتالية البرية

ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية اليوم الخميس، أن الصاروخين اللذين أطلقتهما بيونج يانج أمس الأربعاء كانا جزءا من نظام إطلاق صاروخي مطور جديد سيكون له دور أساسي في العمليات القتالية البرية للبلاد.

وأضافت الوكالة أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، وجّه بنفسه بتجربة هذا النظام الجديد.

وأوضحت أنه من المقرر أن يلعب هذا النظام الجديد "دورا رئيسيا في العمليات العسكرية البرية .. وسيحظى بأهمية استراتيجية كبيرة بشكل يؤدي إلى تعزيز القدرة القتالية للجيش الشعبي بشكل كبير".

كانت كوريا الشمالية قد أطلقت صاروخين باليستيين قصيري المدى قبالة سواحلها الشرقية، حسبما أفادت وسائل إعلام كورية جنوبية. وحلق الصاروخان لمسافة 250 كيلومترا بأقصى ارتفاع 30 كيلومترا.

وجاء ذلك الإطلاق بعد ستة أيام فقط من إطلاق بيونج يانج صاروخين باليستيين قصيري المدى فيما وصفته وسائل الإعلام الحكومية بأنه "تحذير رسمي" لسول قبل المناورات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية المقررة في أغسطس الجاري.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( إعلام كوري شمالي: الإطلاق الصاروخي الأخير سيغير نمط العمليات القتالية البرية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أهل مصر

السابق صحيفة أمريكية: ظريف تلقى دعوة للقاء ترامب في البيت الأبيض
التالى نشرة توك شو «الهلال اليوم»..السيسي يعلن عن 9 تكليفات خلال كلمته الختامية بمؤتمر الشباب.. السيسي يكرم عددًا من النماذج المتميزة في حفل مؤتمر الشباب الختامي