أخبار عاجلة
هيئة الأسرى: الأسير المضرب خلوف بمرحلة حرجة -

«بلتون» تتوقع خفض أسعار الفائدة 1% في الربع الأخير من العام الجاري

توقعت شركة بلتون المالية في مذكرة بحثية اليوم السبت خفض أسعار الفائدة بنحو 100 نقطة أخرى (1%) في الربع الرابع من العام الجاري.

وأضافت بلتون أنها تتوقع خفض المركزي أسعار الفائدة بنحو 300 نقطة (3%) خلال العام المقبل، وذلك بسبب تراجع التضخم، واستقرار حالة الاقتصاد الكلي المتماسكة.

وقالت بلتون "نتوقع خفض  أسعار الفائدة بنحو 100 نقطة في اجتماع لجنة السياسة النقدية الذي سيعقد يوم 14 نوفمبر 2019، وخفض أخر لأسعار الفائدة بواقع 300 نقطة في عام 2020".

وكانت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري قررت يوم الخميس الماضي خفض الفائدة على الإيداع والإقراض وسعر العملية الرئيسية بنحو 150 نقطة (1.5)، كما تم خفض سعر الائتمان والخصم بنحو 150 نقطة، ما يمثل إزالة 450 نقطة من أصل 700 نقطة رفعها البنك المركزي المصري لأسعار الفائدة منذ تعويم الجنيه في 2016.

وترى بلتون أن القرار يعني استئناف دورة التيسير النقدي التي توقفت منذ خفض أسعار الفائدة بنحو 100 نقطة أساس في فبراير 2019، ويؤكد احتواء الضغوط التضخمية خلال النصف الثاني من 2019، خاصة مع احتواء تداعيات التضخم المصاحبة لتطبيق آلية التسعير التلقائي للوقود وزيادات أسعار الكهرباء في يوليو 2019.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( «بلتون» تتوقع خفض أسعار الفائدة 1% في الربع الأخير من العام الجاري ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالات

السابق السيسي: لا بد من وجود مناعة داخلية للدول لمواجهة الإرهاب
التالى أمير سعيود يقود هجوم بلوزداد أمام بيراميدز في الكونفدرالية