أخبار عاجلة
مشاركة موسى أمام الهلال رهن 48 ساعة -
سعر الدولار اليوم الأحد 20 سبتمبر 2019 في البنوك -

هذه الأسباب تُصيبك بأورام البنكرياس تجنبيها

هذه الأسباب تُصيبك بأورام البنكرياس تجنبيها
هذه الأسباب تُصيبك بأورام البنكرياس تجنبيها

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

هذه الأسباب تُصيبك بأورام البنكرياس تجنبيها

نقلاً عن موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الأحد 1 سبتمبر 2019 .

قال الدكتور أحمد عبد الرازق عبد العزيز استشاري الجراحة العامة وأستاذ جراحات الكبد والبنكرياس والقنوات المرارية بكلية الطب جامعة عين شمس، زميل جامعة بيتسبرج لجراحة الكبد، إن أورام البنكرياس الخبيثة تعتبر من الأورام المنتشرة وتحتل المركز الرابع عالميًا بعد أورام الثدي والقولون والرئة، وعادة ما تأتي في سن متأخرة ما بعد الستين وأحيانا تأتي في الأربعينيات أو الخمسينيات من العمر.

وحذر الدكتور أحمد عبد الرازق، عضو كلية الجراحين الملكية بإنجلترا من الكحوليات والتدخين، مؤكدا أنها من أهم أسباب الإصابة بأورام البنكرياس الخبيثة بالإضافة إلى بعض الجينات الوراثية.

وأشار إلى أن أعراض أورام البنكرياس الخبيثة، تختلف على حسب مكان الورم في الرأس أو الجسم أو ذيل البنكرياس، ويظهر المرض عن طريق ارتفاع في نسبة الصفراء في الدم مع آلام في البطن وحكة في الجلد واصفرار العين وتغير في لون البول أو البراز.

وحول تشخيص المرض، أوضح الدكتور أحمد عبد الرازق، أنه يتم بواسطة الأطباء المختصين عن طريق طلب فحوصات متخصصة، كالأشعة المقطعية، والرنين المغناطيسي، وتحاليل الدم ودلالات الأورام.

ونوه إلى أن العلاج في المراحل الأولى، يفضل استئصال الورم، وهو العلاج الأمثل حيث يقوم الطبيب المختص باستئصال جزء من البنكرياس المصاب بالورم وإعادة التوصيل مرة أخرى، وتتم هذه العملية في مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية بالمجان وتكون نتائجها ممتازة تتوافق مع النسب العالمية، ويحتاج المريض إلى علاج تكميلي عن طريق العلاج الكيميائي أو الإشعاعي.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( هذه الأسباب تُصيبك بأورام البنكرياس تجنبيها ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة فيتو

السابق أسعار صرف الدولار اليوم
التالى إعلامي مصري : تأييد قطر لعدوان تركيا على سوريا "انحطاط سياسي"