أخبار عاجلة
أبرز الاتفاقيات الاقتصادية بين السعودية وروسيا -
أبرز الاتفاقيات الاقتصادية بين السعودية وروسيا -
عبير صبري في جلسة تصوير على الدراجة.. صور -
ضبط 62 كيلو حشيش وبانجو بحوزة 259 متهما بالمحافظات -

قيس سعيد VS نبيل القروي.. نتائج انتخابات تونس خارج التوقعات

قيس سعيد VS نبيل القروي.. نتائج انتخابات تونس خارج التوقعات
قيس سعيد VS نبيل القروي.. نتائج انتخابات تونس خارج التوقعات

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

قيس سعيد VS نبيل القروي.. نتائج انتخابات تونس خارج التوقعات

نقلاً عن موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الأحد 15 سبتمبر 2019 .

دفعت الانتخابات الرئاسية التونسية والذي تنافس عليها 24 مرشحا في جولتها الأولى بمرشحين جاءوا بمثابة المفاجأة للجميع، خاصة بعدما أشارت التقديرات الأولية عن فوز أستاذ القانون الدستوري المستقيل قيس سعيد بالجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في تونس، ليخوض جولة ثانية مع رجل الأعمال نبيل القروي، الذي يقع رهن الحبس الاحتياطي بداعي التورط في قضايا فساد.

ساويرس: نبيل قروي سيكون أول من ينتخب رئيسا لتونس وهو مسجون

خروج مرشح النهضة
وجاء المترشح عن حركة النهضة عبد الفتاح مورو الثالث بنسبة 11.0 %، يليه في المرتبة الرابعة المترشح عبد الكريم الزبيدي بنسبة 9.4 %، يليه المترشح يوسف الشاهد بنسبة 7.5 % وجاء المترشح الصافي سعيد بنسبة 7.4 %.

في حين حل المرشح لطفي المرايحي في المرتبة السابعة بنسبة 5.8 %، وجاءت عبير موسى في المرتبة الثامنة بنسبة 5.1 %، يليها المترشح محمد عبو بنسبة 4.3 %، ثم سيف الدين المخلوف في المرتبة العاشرة بنسبة 4.0 %.

جولة الإعادة
وكان قد أعلن المتحدث الرسمي باسم نبيل القروي، المرشح الرئاسي التونسي المحتجز، اليوم الأحد، أن القروي تأهل لجولة الإعادة بانتخابات الرئاسة.

وقال حاتم مليكي، المتحدث باسم القروي، في تصريح نقلته وكالة "رويترز" الإخبارية: إن التونسيين قد قالوا كلمتهم ويرغبون في التغيير، مشيرا إلى ضرورة احترام إرادة الشعب.

أول تعليق لـ"قيس سعيد" بعد تصدره الانتخابات التونسية " فيديو"

45 % مشاركة

أعلن نبيل بافون، رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، أن نسبة المشاركة في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية بلغت 45.2% في داخل البلاد، و19.7% في الخارج.

وأضاف بافون خلال مؤتمر صحفي عقده بعد إغلاق صناديق الاقتراع أبوابها، أن نسبة الإقبال في الانتخابات تقدمت بشكل إيجابي، واصفا إياها بـ"المقبولة".

وقالت وكالة تونس أفريقيا للأنباء: إن عدد المصوتين بلغ أكثر من 3 ملايين بالقليل، ما يعني أن أقل من نصف الناخبين، البالغ عددهم 7 ملايين، أدلى بصوته اليوم.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( قيس سعيد VS نبيل القروي.. نتائج انتخابات تونس خارج التوقعات ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة فيتو

السابق الحزب الحاكم في بولندا يفوز بالانتخابات التشريعية
التالى وائل غنيم منفذ مخطط قطر لإسقاط الدولة المصرية.. وهذا سر اجتماع "الجزيرة"!