أخبار عاجلة
ساينز : راموس لديه آمال كبيرة في لعب الأولمبياد -

التليفزيون هذا المساء.. نهال عنبر تروى قصة سميرة موسى عالمة الذرة المصرية.. معتز عبد الفتاح: مؤتمر الشباب تجربة رائعة للحوار والمكاشفة.. أديب: مصر تشهد نهضة شاملة.. واللى بيتكلموا عن القصور فيه كمان مشاريع

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

التليفزيون هذا المساء.. نهال عنبر تروى قصة سميرة موسى عالمة الذرة المصرية.. معتز عبد الفتاح: مؤتمر الشباب تجربة رائعة للحوار والمكاشفة.. أديب: مصر تشهد نهضة شاملة.. واللى بيتكلموا عن القصور فيه كمان مشاريع

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2019 .

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، أمس الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

نهال عنبر تروى قصة حياة الدكتورة سميرة موسى عالمة الذرة المصرية

روت الفنانة نهال عنبر، قصة حياة الدكتورة سميرة موسى عالمة الذرة فى مصر، والتى تعد من أهم العلماء قبل اغتيالها فى عام 1952، عندما شاهد والدها أنها لديها نبوغ وذكاء قرر استكمال تعليمها، مضيفة أنه قام ببيع أرضه لاستكمال ابنته التعليم، مؤكدة أن العالمة ولدت فى قرية بمركز زفتى عام 1917 م، وهى أول معيدة فى كلية العلوم بجامعة فؤاد الأول.

وأضافت خلال برنامج "كلام ستات"، المذاع على قناة "on e"، الذى يقدمه كل من الإعلامية شيريهان أبو الحسن، والفنانة نهال عنبر، إن العالمة أنشأت معمل داخل المدرسة لتقوم بتجارب عملية، وبعد ذلك حاولت دخول الكلية، ورفض المتجمع دخولها، ولكن الدكتور أحمد لطفى السيد رئيس جامعة، حارب حتى نجح فى دخول البنات الجامعة، وبالفعل دخلت العالمة كلية العلوم، ووصلت إلى تخرجت من الجامعة الأولى.

وتابعت: "تمكنت من خلال دراساتها المتنوعة من تفتيت المعادن الرخيصة مثل النحاس ومن ثم صناعة القنبلة الذرية من مواد قد تكون فى متناول الجميع، ولكن لم تدون الكتب العلمية العربية الأبحاث التى توصلت إليها".

معتز عبد الفتاح: مؤتمر الشباب تجربة رائعة ومنصة للحوار والمكاشفة

أكد الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن مؤتمر الشباب تجربة مفيدة ورائعة، وأصبح منصة للحوار والمكاشفة، حيث يتحدث رئيس الجمهورية مباشرة وبشفافية يتناول القضايا والأهداف والمشكلات والتحديات ونسب النجاح.

وحذر خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، من غياب الثقة بين المواطن والدولة، وانتهازية النخب وجهل الشعوب، مشيرًا إلى أن مصر تعرضت للكثير من الحروب على مدار التاريخ وبأشكال مختلفة.

وفيما يتعلق بالتعليم، أكد أن هناك محاولات جادة للإصلاح والتجربة لم تكتمل بعد، مضيفًا: "فيه مشكلة بس لازم نمشى مع بعض واحدة واحدة، والأمر بحاجة للوقت، والمجتمع بحاجة للتفكير والاهتمام بالتعليم الفنى بشكل أكبر، ونحن نسير بخطى جيدة فى التعليم والأمر سيأخذ مزيدًا من الوقت".

وواصل: "الرؤساء السابقين جاملونا على حسابنا من خلال الواسطة فى الوظائف والمحسوبية فى الكثير من المؤسسات، وعشنا فترة طويلة فى مجتمع بالٍ ومتهالك وننتقل الآن لزمن أفضل، ومصر الآن تتحرك لعصر جديد من خلال المدن الذكية التى تم تخطيطها للمستقبل".

82dffb7a30.jpg

تامر الخشاب: صناعو الفيديوهات المفبركة شياطين فى الأكاذيب

قال المخرج تامر الخشاب إن ممولى الفيديوهات المفبركة، ومن يقومون بنشرها يريدون إيصال الأخبار السلبية إلى القراء ومتابعى مواقع التواصل الاجتماعى، مؤكداً أنهم دائما يحاصرون المواطنين بالأخبار السلبية التى تعيش الفرد فى حالة سلبية واستياء دائم.

 

وأضاف تامر الخشاب، خلال لقائه مع الإعلامى وائل الإبراشى، المذاع عبر فضائية ONE، أن مقدم الشائعات يعمل على إحداث حالة من التوتر من خلال اصطناع الأكاذيب والفبركة حتى بعض الخبراء فى مجال الصور من الممكن أن ينخدعوا أو يصدقون ذلك لأن له طرق تحليل أخرى.

 

وأكمل تامر الخشاب، أنه يسهل شرح فبركة الفيديوهات من خلال التقنيات بالصوت والصورة على المشاهد لكشف صناعة الأكاذيب، قائلا: "بيلعبوا دور الشيطان بيعمل إحساس أنه مافيش عدل وربنا مش عادل ليه بتاخد أجر كده، وموضوع سيارة باشا مصر فعلت مثلما يفعلون جبت عرابية غالية عشان يكون فى حقد طبقى مثلما يفعلون".

 

وأوضح تامر الخشاب، أن من أنواع طرق الاحتيال نشر خبر مجتزئ من مكان غير معروف، وتصريح منسوب لشخص مجهول، متابعاً: "من الممكن أن يأخذ لجزئية فى نظرية هندسية عن الكوبرى وأنت غير متخصص ويحسسك أن الكوبرى فاشل، وأنت كمشاهد ليست محترفاً فى الهندسة".

 

الرقابة المالية: وثيقة المطلقة تصرف فور الطلاق دون الانتظار لحكم قضائى

قال المستشار رضا عبد المعطى، نائب رئيس هيئة الرقابة المالية، إن الهيئة تعمل على تعديل مشروع قانون التأمين الحالى لأنه صدر منذ عام 81، موضحاً أن التعديلات ستضيف حماية لشرائح كثيرة فى المجتمع المصرى.

 

وتابع المستشار رضا عبد المعطى، خلال مداخلة هاتفية للإعلامى وائل الإبراشى، المذاع عبر فضائية ONE، أن التعديلات ستشمل المطلقات فى المجتمع لأننا نتابع أزمة المطلقات ونريد وضعها فى منطقة حماية لتعيش حياة كريمة.

 

وأكمل المستشار رضا عبد المعطى، أن الطلاق يأخذ وقتاً طويلاً حتى تحصل المطلقة على حقوقها، وفى ذلك الوقت تحتاج أموالاً لكى تعيش منها وتدبر أمورها، مشيراً إلى أن وثيقة تأمين الطلاق ستوفر لها المال للمعيشة حتى الحصول على حقوقها.

 

وأوضح المستشار رضا عبد المعطى، أن الوثيقة تصرف للمطلقة بمجرد وقوع الطلاق، ولا تنتظر حتى الحصول على حكم قضائى كى تأخذ أموال الوثيقة، مشيراً إلى أن الوثيقة ستكون عبارة عن صندوق مالى تصرف منه المطلقة دون الانتظار حتى لحكم قضائى، قائلا:" الخبراء يحددون قيمة القسط وسيكون مثل نظام تأمين الأسرة ببنك ناصر الاجتماعي والموضوع مالوش علاقة بالنفقة".

xdfhdhgdxfhgxdhgxdhg

 

عمرو أديب: مصر تشهد نهضة شاملة.. "واللى بيتكلموا عن القصور فيه كمان مشاريع"

شن الإعلامي عمرو أديب، هجومًا حادًا على المقاول محمد على، صاحب الفيديوهات المسيئة للدولة، موضحًا أن مشكلته مع مكبرات الصوت، حيث يوجد 5 قنوات و20 موقعًا إلكترونى ينقلون كلامه.

وقال أديب خلال برنامجه "الحكاية"، أن هناك العديد من الإخوان يقومون علي الفور بإعادة نشر فيديوهات وتدوينات محمد على، أبرزهم عمرو دراج، وهيثم أبو خليل، حمزة زوبع، طارق الزمر، أيمن نور، وسامى كمال الدين الدين، ووائل قنديل، ونادية أبو المجد، وجمال سلطان.

وأضاف عمرو أديب، قائلًا: "أحمد منصور بتاع الجزيرة سايب الجزيرة وبيتكلم عن محمد على.. وكلامكم بقى بايخ وممل".

وواصل: "العاصمة الإدارية مرآة حديثة لكل ما يحدث فى العاصمة القديمة وبينها مبنى الحكم، بجانب مبنى مجلس النواب، والحكومة، مستطردًا: "قصور الحكم ليست ملكًا لأى رئيس ولن تورث لأى منهم، وسيأتى رؤساء آخرون سيسكنون فيها، فقصر الاتحادية سكن فيها كثير من الرؤساء وكذلك عابدين وغيرهم من القصور، والرؤساء لا يأخذون معهم شيئًا.. ومش هنعمل مقر حكم أوضتين وصالة.. دا مش مكان لسكن أو للنوم".

وتابع:" هؤلاء يقبعون فى تركيا وأسبانيا، وإحنا قاعدين فى البلد بنحاول نشغلها ونخليها تقف، إحنا عاوزين النهضة والشاملة والتنمية القوية والدنيا بتتحسن وكويسة.. وتيجى ناس تقولك القصر!.. طيب المشاريع القومية والأنفاق والكهرباء وتأمين الحدود والدولة ومحطات المياه".

واستطرد: "الراجل ده مش كان ممكن ببساطة يتوزن دهب، والكلاب اللى بيتكلموا النهارده عرضوا عليه يوزنوه دهب، وكان ممكن عبد الفتاح السيسى يسلمنا كلنا، وأنا بقول معلومة شخصية ومرضيش يسلمنا ويسلم ناس كتير وفيه لسته وسعر، وهو كان واقف بطوله، وقعد فى القصر قدام مرسى وخيرت الشاطر، ورفض عشان البلد".

 

 

 

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( التليفزيون هذا المساء.. نهال عنبر تروى قصة سميرة موسى عالمة الذرة المصرية.. معتز عبد الفتاح: مؤتمر الشباب تجربة رائعة للحوار والمكاشفة.. أديب: مصر تشهد نهضة شاملة.. واللى بيتكلموا عن القصور فيه كمان مشاريع ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم السابع

السابق رفع العلم السوري على المؤسسات الحكومية في الحسكة والقامشلي
التالى المغرب اليوم/ شكوك حول مشاركة مودريتش في الكلاسيكو