أخبار عاجلة
برج العرب يقترب من استضافة مباراة مصر وكينيا -
بوجبا "قربان" مانشستر يونايتد للتعاقد مع أليجري -
الأهلي يرد على تأجيل القمة والانسحاب من الدوري -
رد فعل غير متوقع تجاه لاعبة كرة قدم محجبة (فيديو) -

البنوك المركزية تستعد لسؤال «فيس بوك» عن عملتها الرقمية «ليبرا»

البنوك المركزية تستعد لسؤال «فيس بوك» عن عملتها الرقمية «ليبرا»
البنوك المركزية تستعد لسؤال «فيس بوك» عن عملتها الرقمية «ليبرا»

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

البنوك المركزية تستعد لسؤال «فيس بوك» عن عملتها الرقمية «ليبرا»

نقلاً عن موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2019 .

تستعد شركة «فيس بوك» للخضوع لتدقيقات جديدة حول عملتها الرقمية "ليبرا"، حيث قال المسئولون الذين تحدثوا إلى الفاينانشيال تايمز: إن ممثلي "ليبرا" يجتمعون مع مسئولي 26 مصرفا مركزيا في بازل بسويسرا في 16 سبتمبر، برئاسة البنك المركزي الأوروبي للحديث حول ليبرا.

اليابان متخوفة بشأن تأثير عملة فيس بوك الرقمية "ليبرا"

وكرر المنظمة المسئولة عن العملة الرقمية Libra موقفها السابق بأنها "ترحب بهذه المشاركة" مع السياسيين والمنظمين، وأنها وضعت "عمدًا" جدول إطلاق طويل لمناقشة القضايا وتعديل خططها بناءً على التعليقات.

وحذر البنك المركزي الأوروبي من أن "ليبرا" غير موثوقة، كما أن وزراء مالية الاتحاد الأوروبي قلقون من أن العملات المشفرة مثل ليبرا يمكن أن تزعزع استقرار التمويل وتضعف سلطة البنوك الحكومية، حيث جادلت كل من فرنسا وألمانيا بضرورة حظر العملة الرقمية في الاتحاد الأوروبي لأنه سيتحدى "السيادة المالية" للحكومات.

وأرست فيس بوك Libra كوسيلة لإضفاء الطابع الديمقراطي على الأموال، وتوفير الخدمات المصرفية للعديد من المبتدئين وإنشاء تنسيق مستقل عن أي بلد واحد، في حين أن ليبرا "عملة مستقرة" يجب ربطها بقيمة العملة التقليدية، إلا أنها قد تمنح فيس بوك نفوذ كبير إضافي.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( البنوك المركزية تستعد لسؤال «فيس بوك» عن عملتها الرقمية «ليبرا» ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة فيتو

السابق رد ناري ل«الكرملين» على أخطاء عزف النشيد الوطني الروسي
التالى شاهد.. استقبال حافل لـ أمير الكويت صباح الاحمد عقب عودته من رحلة علاجية