أخبار عاجلة
ساينز : راموس لديه آمال كبيرة في لعب الأولمبياد -

قبل القمة 119.. تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في السوبر المصري

الاثنين 16 سبتمبر 2019 | 23:36

يشهد استاد برج العرب بالإسكندرية يوم الجمعة المقبل 20 سبتمبر الجاري، إقامة النسخة رقم 16 من كأس السوبر المصري لموسم 2017-2018.

ويجمع السوبر المصري في نسخته الـ16 النادي الأهلي، باعتباره بطل الدوري الممتاز، ونادي الزمالك بطل كأس مصر.

بينما قررت اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني، التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم حضور 10 الاف مشجع للمباراة بواقع 5 الاف متفرج لكل نادي.

وينتظر عشاق وجماهير الكرة المصرية تحديد بطل السوبر المصري للنسخة الـ16 في تاريخه، هل يستمر الأهلي الأكثر تتويجا للبطولة برصيد 10 القاب في حصد اللقب، أم يتوج الزمالك بلقبه الرابع في تاريخ المسابقة.

والتقى قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك، من قبل في بطولة السوبر المصري في 5 لقاءات، وكانت السيطرة للقلعة الحمراء في تاريخ مواجهاتهم في البطولة.

وفي التقرير التالي يستعرض لكم بلدنا اليوم تاريخ مواجهات الفريقين في بطولة كأس مصر..

التقى فريقي الأهلي والزمالك في المباراة الاولى من بطولة السوبر المصري يوم 28 أغسطس عام 2003، وانتهى اللقاء بفوز المارد الأحمر بركلات الترجيع 3-1 وذلك بعد التعادل السلبي بين الفريقين خلال المباراة.

بينما التقى الفريقين مرة اخرى فى السوبر المصري يوم 27 فبرايرموسم 2008، وانتهت المباراة بفوز الأهلي بهدفين مقابل لاشئ سجل اهداف الأحمر وقتها "أحمد حسن فى اول مباراة قمه له بعد العودة من مسيرة الاحتراف وسجل الهدف الثاني المعتز بالله"أينو".

وفي موسم 2014 تقابل الفريقين للمرة الثالثة في تاريخ مواجهتهم بالسوبر المصري، انتهت المباراة بالتعادل 0/0، وفاز المارد الأحمر بضربات الترجيح بنتيجه 5-4 في مباراة مثيرة.

وفي 15 أكتوبر موسم 2015، تواجه الفريقان للمرة الرابعة في البطولة، وانتهت المباراة بفوز النادي الأهلي بنتيجة 3-2 افتتح أهداف المباراة للزمالك عمر جابر قبل نهاية الشوط

الأول أحرز عبد الله السعيد لاعب وسط الأهلي وقتها هدف التعادل وعاد "السعيد" لتسجيل الهدف الثاني فى بداية الشوط الثاني من ركلة جزاء ايضا واختتم اهداف الأهلي مؤمن زكريا بتسجيل الهدف الثالث وقلص الفارق للزمالك محمود عبد المنعم "كهربا" بتسجيل الهدف الثاني لتنتهي المباراة بفوز المارد الأحمرر، ويتوج بالسوبر المصري للمرة التاسعة في تاريخه.

وتواجه الأهلي والزمالك للمرة الخامسة في بطولة السوبر المصري يوم 10 فبراير موسم 2016، حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي 0-0، واتجه الفريقان إلى ضربات الترجيح والذي فاز بها الزمالك للمرة الأولى على النادي الأهلي بنتيجة 3-1، وكان اللقب الثالث والأخير حتى الأن للفارس الأبيض في مشواره ببطولة السوبر المصري.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( قبل القمة 119.. تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في السوبر المصري ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بلدنا اليوم

السابق النشرة الجوية لمحافظة البحيرة
التالى حازم عطية: حاربنا الإرهاب في الفيوم بالفنون والثقافة واحتواء الشباب