أخبار عاجلة
اختتام فعاليات ورشة عمل «صنع في إفريقيا» -

حازم عطية: حاربنا الإرهاب في الفيوم بالفنون والثقافة واحتواء الشباب

السبت 12 أكتوبر 2019 | 22:49

أكد الدكتور حازم عطية، محافظ الفيوم الأسبق، أنه بذل قصارى جهده خلال فترة توليه منصب محافظ، للقضاء على الإرهاب، والحفاظ على الشباب الذي استقطبه الإخوان بفكرهم، وتنقيتهم من هذا الفكر الخبيث.

وأضاف عطية، خلال لقائه مع الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، أنه حارب الإرهاب والتطرف بعودة الفيوم مدينة للفنون، وتوفير فرص عمل للشباب، ونجح بالفعل في احتواء بعض الشباب.

وأوضح محافظ الفيوم الأسبق، أنه رغم الأعداد الكبيرة الذي نجح في عودة الوعي لها، إلا أنه لم يلتقي وينقذ كل الشباب، مشددًا على أنه كان يرغب في استرداد وعي أكبر عدد من الشباب عن طريق الثقافة والفن.

وأشار إلى أنه بالفعل نجح عن طريق الفنون، من عودة وعي قطاع كبير من الشباب، مستشهداً بذلك على الأعداد التي نزلت للتصويت على الدستور في تلك الفترة، وانتخاب الرئاسة، بعدما كانت أكبر نسبة لمرسي من الفيوم.

وتابع: "تم احتواء عدد كبير من الشباب وتحريرهم من الفكر المتطرف، إلا أنه تبقى عددًا من أمثال الإرهابي محمود خالد، منفذ حادث معهد الأورام الإرهابي".

وأكد حازم عطية، على أنه دائما على اتصال بالمسئولين بالمحافظة، وقام بعرض خطة القضاء على الإرهاب في المحافظة عليه، مشيرا إلى أن بعض الخطوات التي اتخذها توقفت ويتمنى عودتها لتطهير الفيوم من الإرهاب، وهو على استعداد لمساندة المحافظ الحالي في ذلك.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( حازم عطية: حاربنا الإرهاب في الفيوم بالفنون والثقافة واحتواء الشباب ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بلدنا اليوم

السابق ترمب: إيران تحجب الانترنت للتستر على ما يحدث
التالى تزوير وسرنجات.. ضبط محاولتي تهرب من سداد 2.5 مليون للجمارك