أخبار عاجلة
اليوم.. أولى جلسات محاكمة «حادث قطار محطة مصر» -

الامارات اليوم مناظرة وجهاً لوجه بين مرشحي الرئاسة في تونس

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مناظرة وجهاً لوجه بين مرشحي الرئاسة في تونس من موقع الشارقة 24، بتاريخ اليوم الأحد 13 أكتوبر 2019 .

الشارقة 24 – رويترز:

على غير المعتاد، تابع التونسيون مناظرة بين مرشحي الرئاسة قيس سعيد ونبيل القروي، مساء الجمعة، وهي الأولى بعد أسابيع من شغلهما المركزين الأول والثاني على الترتيب، في جولة الانتخابات الأولى.

وأقيمت المناظرة، قبل يومين من جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية التي تجرى، يوم الأحد.

ومنح كل مرشح دقيقة ونصف الدقيقة، للتعليق على قضايا متعلقة بالأمن القومي والسياسات الاقتصادية ودور البلاد في السياسات الإقليمية، ومنها الأزمة الدائرة في ليبيا المجاورة.

ولم يلتق المرشحان على منابر الدعاية الانتخابية من قبل، لأن القروي كان محتجزاً منذ أغسطس الماضي، لحين صدور حكم في قضية هو متهم فيها بالتهرب الضريبي وغسل الأموال، وينفي القروي هذه الاتهامات.

ويصور أنصار القروي، رجل الأعمال العصامي، جولة الانتخابات الثانية على أنها اختيار بين نصير فقراء تونس العلماني الناجح في حياته المهنية من جانب، ومحافظ لا يملك خبرات.

أما أنصار سعيد، أستاذ القانون الذي لم يكد يمارس دعاية تذكر في السباق الانتخابي، فيرون أن السباق بين مرشح متواضع من أصحاب المبادئ يمثل ثورة 2011 التي جلبت الديموقراطية للبلاد، وبين مرشح فاسد زلق اللسان من النخبة الثرية الثابتة في تونس.

ورغم أن الرئيس يملك صلاحيات أقل من رئيس الوزراء، فلا يزال المنصب يمثل أرفع مسؤول منتخب عبر انتخابات مباشرة في تونس، وله نفوذ سياسي واسع.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الامارات اليوم مناظرة وجهاً لوجه بين مرشحي الرئاسة في تونس ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الشارقة 24

السابق السفيرة الأمريكية السابقة في أوكرانيا توجه للإدارة الأمريكية اتهامات خطيرة
التالى السعودية: قرار باستقبال تعزيزات عسكرية أمريكية إضافية